١٢٠٠ طالب و طالبة أدوا اختبارات القبول بالمعهد الفنى للتمريض بجامعة القناة

كتبت: إسراء جاد

أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ، أن المعهد الفنى للتمريض بجامعة قناة السويس أستقبل ١٢٠٠ طالب وطالبة لأداء اختبارات القبول للطلاب الجدد على مدار يومين , كل يوم ما يقرب من ٦٠٠ طالب وطالبه .

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه نظرا للأعداد الكبيرة التى يستقبلها المعهد لأداء اختبارات القبول فقد تم تخصيص مدرج عثمان و أثنين من أكبر المدرجات بكلية العلوم , وذلك لمراعاة التباعد والالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية.

وطلب شقيدف من أبنائه الطلاب بإرتداء الكمامة والمحافظة على إجراءات التعقيم داخل اللجان الإمتحانية.

وأضافت الدكتور وفاء عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة المعهد , أن هناك مجموعة من الإختبارات يؤديها الطالب هى إختبار سمات شخصية، إختبار قدرات عقلية، إختبار لغة إنجليزية، إختبار مقابلة شخصية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رحاب حسن مدير المعهد , أن كل الاختبار يقيس مدى قدرة الطالب على سرعة التصرف بالمواقف مع إجادة اللغة الإنجليزية ، حيث تعتمد الكلية بشكل كبير على اللغة الإنجليزية فى مقرراتها الدراسية , و عدم وجود أى إعاقات جسدية أو ذهنية للطالب , لأن ذلك يخالف شروط القبول بالكلية مشيرة إلى أنه بعد نجاح الطالب فى جميع الإختبارات يتم عمل بعض التحاليل المقترحة من الإدارة الطبية للجامعة حتى يكون الطالب خالى من الفيروسات و الإدمان و ما يُشابه ذلك , ثم يتم سداد المصروفات الخاصة بالفرقة لإستكمال باقى أوراقه بالملف و عمل الكارنيه الخاص بهِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *