ياسمين فؤاد: حملة تطوير المحميات الطبيعية تهدف إلى رفع الوعي البيئي
صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بأن حملة تطوير المحميات الطبيعية تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر” وتهدف إلى رفع الوعي البيئي.
وأوضحت فؤاد في بيان لها، أن الحملة تقدم نموذجا حقيقيا للتنمية المستدامة حيث إنها تضع في الاعتبار الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للسياحة البيئية بالترويج لها لإنعاش الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من خلال تعظيم الاستخدام المستدام للمحميات الطبيعية ورفع الوعي بأهميتها وأهمية المشاركة في حمايتها.
بالإضافة إلى دمج المجتمع المحلى للمحميات في ذلك بتدريبه وتطوير أساليبه في الترويج لمنتجاته الثقافية وحرفه اليدوية المتميزة مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية والبيئية لمحميات، وذلك بالتعاون مع الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.
منوهة إلى أن حملة تطوير المحميات تستهدف فيها الترويج للسياحة البيئية بمصر من خلال إنشاء موقع إلكتروني وعدد من منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إعداد مطبوعات لاستعراض ثروات مصر بالمحميات الطبيعية بما تشمله من مناظر طبيعية خلابة وحيوانات وطيور وغطاء نباتى فريد، وتتضمن الحملة الترويج لعدد ١٣ محمية طبيعية.
جدير بالذكر، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أعلنت عن انتهاء استعدادات وزارة البيئة لإطلاق حملتها الترويجية الأولى Eco Egypt بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام، لدعم السياحة البيئية والمحميات الطبيعية ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين يوم ٢٥ سبتمبر الجارى من قلب محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *