وزيرة البيئة : نستهدف الوصول إلى تدوير ٨٠ % من المخلفات بمصر والاستفادة منها بشكل أفضل
وزيرة البيئة

التقت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ، يرافقها اللواء عادل الزميطي مدير عام الخدمات ، مسؤولين من شركة بيئة الإماراتية بخصوص خدمات التنظيف والتخلص من النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة. تستعرض شركة رأس المال خطة عمل الشركة في العاصمة وتقترح توسيع عملها في جمهورية مصر العربية

وقد استعرض مسئولو الشركة خبراتها السابقة في مجال ادارة المخلفات بدولة الإمارات العربية ، وخطة العمل داخل العاصمة للقيام بأعمال النظافة وإدارة منظومة المخلفات البلدية بها من جمع ونقل ونظافة شوارع، وتدوير ومعالجة، حيث أعربت وزيرة البيئة عن تمنياتها بنجاح تجربتهم في مصر في إدارة منظومة المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تستقطب الأنظار والاهتمام المحلي والدولي كمدينة مصرية حديثة تمثل عاصمتها للمستقبل.

وأكدت الدكتورة ياسمين أن مكتب الإشراف على إدارة النفايات في وزارة البيئة على استعداد لتقديم الدعم الفني اللازم ، لا سيما تعزيز إدارة النفايات في الحملة الوطنية “يا مصر الجميلة” التي تنفذها وزارة البيئة ، بالإضافة إلى الاستفادة منها. من تجربة الشركة ، ولديها أيضًا بعض الفهم لنظام إدارة النفايات الجديد ؛ في العاصمة ، سيتم استخدام نظام النفايات في المحافظات الأخرى بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية.

كما أشارت وزيرة البيئة إلى أن وزارة البيئة تقوم حاليا بصياغة إمكانية التعاون في الاستراتيجية المصرية لإدارة مخلفات الهدم والبناء من أجل تقديم نظرة شاملة حول هذا الموضوع إلى رئيس الجمهورية في هذا الإطار في أقرب وقت. بقدر الإمكان. تشهد البلاد حاليا نهضة تنموية.

وأشادت وزيرة البيئة بالجهود الكبيرة التى يبذلها اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة لكى تكون هذه العاصمة نموذج حقيقى للتخطيط العمرانى البيئى والمستدام ومنها العمل بالطاقة الشمسية وكذلك زيادة الرقعة الزراعية بها وإعادة تدوير المخلفات لتكون أقرب مدينة صديقة للبيئة، وقليلة الانبعاثات الضارة.

أكد اللواء عادل الزميتي مدير عام شركة العاصمة ، أنه تم توقيع عقد خدمة تنظيف مع شركة بيئة بالعاصمة الإدارية ، وسيبدأ العمل في الأول من مارس 2021. تم توفير جزء كبير من المعدات والسيارات لعمليات التجميع وتنظيف الشوارع ، ويتم استخدام المعدات المتبقية بشكل تدريجي لأنه تم تخصيص 305 فدان من الأراضي لعمليات الدفن والتجهيز الصحي على طريق القاهرة السويس ، على بعد حوالي 16 كيلومترًا. من العاصمة تم تخصيص 3.5 فدان من الأرض الداخلية لشركة بيئة كمرفق إداري ومحطة وسيطة.

وقد تم فى نهاية الاجتماع الاتفاق على إجراء زيارة ميدانية لأعمال الشركة في العاصمة الادارية بعد البدء فيها خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *