وزارة النقل تعتذر لمجند القطار

كتبت: إسراء جاد و زينب عصام

وجه اللواء مهندس كامل الوزير وزير النقل ، وجميع العاملين فى الوزارة ، اعتذارا رسميا عن ما صدر من جانب أحد كمسرية القطارات ، بعد أن تجاوز في حق أحد ركاب القطار .

وكان قد تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” مقطع فيديو ظهر فيه الكمسرى، وأحد العاملين بالقطار، وهما يتحدثان بشكل غير لائق مع مجند، يضع كمامة، وخلاف حول التذكرة، حتى كاد المجند أن يغادر القطار، إلا أن احدى السيدات، رفضت نزول المجند من القطار، وقامت بدفع ثمن التذكرة، قائلة له: “أنا عندي 3 ولاد زيك بالظبط ”

من جانبها أكدت وزارة النقل ،على احترامها واحترام كافة العاملين فى السكة الحديد، لجمهور الركاب بوجه عام وجميع أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة بوجه خاص .

وأشار بيان الوزارة ، إلى أن التوجيهات المستمرة التى تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية، ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب ، والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة .

مؤكدًا أن كافة المواقف التى حدثت بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب ، يجب أن تكون في ضوء إحترام القانون ، واحترام الراكب ،ولاتهاون مع أى مخطئ فى حق أى راكب .

واضافت الوزارة أنها ستستمر فى خدمة جمهور الركاب خاصة فى ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

وأوضح البيان أنه تم إيقاف مرتكبى الواقعة عن العمل واحالتهم للتحقيق الفورى وأنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الإنتهاء منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *