وزارة الدفاع الحربي تشارك للمرة الثالثة في معرض الدفاع الدولي “أيدكس” 2021
معرض الدفاع الدولي "أيدكس"

تشارك وزارة الإنتاج الحربي فى الجناح المصرى بمعرض الدفاع الدولي أيدكس ٢٠٢١, لعرض منتجاتها من المعدات الدفاعية والتى تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي. حيث تم تصوير بعض القطع التي شاركتها وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وعرضتها على بعض المواقع الإلكترونية.

ومن صور العرض التي شاركت بها, كانت نماذج للأسلحة والذخائر التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بينها المدرعتان العسكريتان ST100-ST500 ، والطائرة كا 8 ، والمدرعة التمساح، وتعد بمثابة المشاركة الثالثة على التوالى لوزارة الإنتاج الحربي، إذ سبق وشاركت وزارة الإنتاج الحربي فى معرض الدفاع الدولي “إيديكس٢٠١٧” و ” ايديكس ٢٠١٩.

ويتزامن اليوم الأحد مع فعاليات الدورة الـ15 من معرضي الدفاع الدولي “آيدكس ونافدكس 2021″، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويأتي هذا الحدث العالمي تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

كما أن الوفد العسكري المصري سيقرر عقد عددًا من القاءات رفيعة المستوى يلتقي بمجموعة من الشخصيات المهمة من القيادات والكوادر العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة فى المعرض, بجانب زيارته للأجنحة المختلفة بالمعرض, ورؤية كل ما هو معروض بها.

وتعود تلك المشاركة بفائدة غير المسبوقة على وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع فى هذا المعرض بأنها ستفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكاناتها التقنية وقدراتها الفنية والمستجدة في التصنيع وآخر ما توصلت إليه الدول المشاركة فى المعرض من إدخال التكنولوجيا الحديثة فى مجال أنظمة التسليح والدفاع.
ويذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها نصيب كبير فى مشاركتها بمعرض “إيديكس 2018” الذى أقيم فى مصر فى الفترة من 3-5 ديسمبر 2018 حيث تم مشاركة (24) شركة إماراتية، وتم عقد العديد من اللقاءات الهامة مع ممثلى دولة الإمارات.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *