هبوط أسعار النفط بسبب تضاخم أزمة كورونا في الهند
النفط

انخفضت اليوم الاثنين 26 إبريل، أسعار النفط ، في ظل مخاوف أن تتسبب زيادة معدلات الإصابة بكورونا في الهند إلى تبديد الطلب على الوقود في ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقد تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 65.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 0507 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد ارتفاع 1.1 بالمئة يوم الجمعة.

كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 31 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 61.83 دولار للبرميل بعد صعود 1.2 بالمئة يوم الجمعة.

وعلى أساس أسبوعي ، فقد هبطت أسعار الخامين القياسيين نحو واحد بالمئة الأسبوع الماضي، وعزا كازوهيكو سايتو كبير المحللين لدى فوجيتومي للوساطة في السلع الأساسية، هذا التراجع إلى تأثر المعنويات في السوق على خلفية المخاوف من أن زيادة وتيرة الإصابات بكورونا في بعض الدول وخاصة الهند، ستقلل الطلب على الوقود.

وقام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بتوجيه جميع المواطنين على تلقي التطعيم وتوخي الحذر، قائلا أمس الأحد إن “عاصفة” الإصابات تهز البلاد، حيث سجلت البلاد رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات اليومية بكورونا.

أما في اليابان، رابع أكبر مشتر للنفط في العالم، بدأت حالة طوارئ ثالثة في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين أمس، مما يؤثر على قرابة ربع السكان في الوقت الذي تكافح فيه البلاد للتصدي لزيادة عدد الإصابات.

إقرأ أيضا |الشركة المؤمنة لإيفرجيفن أستئناف على قرار أحتجاز السفينة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *