مدرجات جديد بجامعة قناة السويس

محرر الجسر

قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس ، أن الجامعة تتخذ كافة استعدادها للعام الجامعي المقبل ٢٠٢٠_٢٠٢١ والذى سيطبق فيه ولأول مرة نظام التعليم الهجين الذي يمزج ما بين الدراسة بالتعليم التقليدي الحضوري ، وبين أسلوب التعلم الإلكتروني الذي يعتمد على توظيف برامج الاتصالات المختلفة في إرسال وتلقي المقررات التعليمية وتطبيق التقنيات التفاعلية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الاستعدادات المختلفة لبدء العام الدراسي تشمل النواحي الأكاديمية والإدارية فضلا عن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالاضافة الى استعدادات المدن الجامعية.

جاء ذلك أثناء جولة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التفقدية اليوم الأحد الموافق ٦ سبتمبر والتى شملت المدن الجامعية وكلية الطب البيطري يرافقه السيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والم٧نديه هبه امام مدير عام الاداره الهندسية .


تأتي الجولة بهدف اختيار موقع للبدء في انشاء مجمع المدرجات الخاصة بالجامعة وذلك لأن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠_٢٠٢١ تلتزم جميع الجامعات بتوفير كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تستهدف حماية وسلامة الطلاب شاملة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي مما يستدعي توفير عدد كبير من المدرجات وذلك لاستيعاب اعداد الطلاب الكبيرة مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات والخاصة بتحديد ٥٠ طالب بالمدرج للكليات العملية و ١٠٠ طالب للكليات النظرية .

كما توجه نائب رئيس الجامعة ترافقه الدكتورة داليا منصور عميد الكلية ، إلي معامل الاختبارات الإلكترونية وذلك للوقوف علي حجم ما تم تنفيذه من تجهيز المعامل.

وأشارت الدكتورة داليا منصور الى أن الكلية قامت بتجهيز ٤ قاعات للاختبارات الإليكترونية بسعة ٥٠٠ جهاز ، و كل قاعة مجهزة بما يقرب من ١٥٠ جهاز.

واستكمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولته بتفقد المدن الجامعية ومتابعة أعمال الصيانة حيث يستمر العمل علي قدم وساق لاستقبال الطلاب الجدد ، والقدامي ، مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ منتصف أكتوبر القادم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *