محمود شعراوى: يناقش المشروعات التطويرية بالمحافظات المختلفة بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

اجتمع محمود شعراوى وزير التنمية المحلية مع آلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية فى برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة بالقاهرة مع إشتراك عددًا من قيادات الوزارة بالحضور.

أشار محمود شعراوى، لقيمة الجهود التى يقوم بها برنامج الأغذية العالمى من مشروعات تطويرية للقضاء على ظاهرة الجوع فى محافظات الصعيد، والتنسيق القائم بين الجانبين خلال الفترة الحالية فى إطار إتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والبرنامج والتي تم الإتفاق عليها في هامش الزيارة التى قام بها الوزير شعراوي إلى محافظة الأقصر الشهر الماضى .

وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة بالتعاون بين الوزارة والبرنامج فى مجال التدريب خاصة فيما يخص منظومة المعلومات الجغرافية (GIS) وتدريب عدد من المهندسين بالوزارة بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية فى هذا المجال للمساهمة فى بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية ، بالإضافة إلى المساهمة فى بناء قدرات العاملين فى مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، وأشار شعراوي، إلى اهتمامه بالتدريب وبناء القدرات لرفع كفاءة العاملين بالوزارة والمحافظات خاصة فيما يخص منظومتى المعلومات الجغرافية والمتغيرات المكانية والتى ستساعد الوزارة والمحافظات فى عدد من الملفات الحيوية الهامة ومنها حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء .

وتناول شعراوي الحديث حول جهود البرنامج للانتهاء من إنشاء ” البوابة الجيومكانية ” لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية والتي تهدف إلي رصد ومتابعة كافة المشروعات والخدمات التي تديرها وتشرف عليها الوزارة بالمحافظات ، وتنظيم عملية تبادل المعلومات والبيانات لدعم عمليات اتخاذ القرار وإدارة الأزمات ، وتم الاتفاق على سرعة الانتهاء منها خلال شهر مارس القادم والإطلاق التجريبي لها.

ونوه شعراوي إلى أهمية التعاون مع برنامج الأغذية العالمى فى التطوير المؤسسى لصندوق التنمية المحلية, وأساسيات التحصيل الإلكتروني، بما يساهم فى تحقيق أقصى استفادة منها فى خلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وخاصة المرأة المعيلة بمختلف المحافظات .

كما تم خلال اللقاء أيضاً بحث تقديم الدعم اللوجيستي والتقنى ودعم مبادرة ” صوتك مسموع ” بالوزارة بما يساعد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بسرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين والرد عليها .وأوضح وزير التنمية المحلية أنه يمكن التعاون بين الجانبين والاستفادة من التكتلات الاقتصادية بصعيد مصر فى إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها، وما توفره تلك المشروعات من فرص لمساعدة الشباب في تحسين الدخل والتماشي مع المستوى المعيشي, ودعم المنتجات التى تتميز بها محافظات الصعيد مثل تجفيف البصل والعسل الأسود وبعض الصناعات الأخرى وذلك فيما يخص البنية الأساسية والتسويق.

كما تابع وزير التنمية المحلية ، مشروع إنشاء منصة التجارة الإلكترونية لتسويق منتجات المحافظات اليدوية والتراثية ” أيادي مصر ” بهدف دعم المنتجات اليدوية للمرأة بالمحافظات لتمكينها اقتصادياً وتحسين القدرة التسويقية وزيادة فرص البيع والشراء والمساعدة في الوصول للأسواق ، وستقوم الوزارة بالإشراف على المنصة بالتعاون مع البرنامج .

وأشار شعراوي إلى أن هذه المنصة ستعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات ومساعدة بعض القرى التى تتميز بصناعة المنتجات والصناعات اليدوية والتراثية والبيئية للترويج والتسويق لتلك المنتجات داخلياً وخارجياً .

وخلال اللقاء أشارت الزهيرى إلى حرص البرنامج على تقديم كل الدعم لكافة البرامج والمشروعات التى تقوم بها وزارة التنمية المحلية بما يخدم المواطنين في مختلف المحافظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *