مجلس التعليم بجامعة القناة يناقش إعداد جداول التعليم الهجين

كتبت : آية فاروق

قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس ، أنه مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الجامعى الجديد ٢٠٢٠_٢٠٢١ يعمل قطاع التعليم و الطلاب على الإنتهاء من كافة الاستعدادات لإستقبال عام دراسي مختلف وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة و تضمن أستمرار المنظومة التعليمية، وخطة النشاط بشكل عام تحت مظلة تطبيق التعليم الهجين .

حيث باشر مجلس التعليم والطلاب أعماله برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي أعطى تعليماته لوكلاء وعمداء الكليات بإعداد الجداول الدراسية فى ضوء مقترحات الكليات لتطبيق التعليم الهجين.
وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة توزيع فرق الطلاب علي أيام الأسبوع بالأعداد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات ١٠٠ طالب للكليات النظرية ، و ٥٠ طالب للكليات العملية ، علي أن تكون نسبة التعليم عن بعد من ٣٠٪ إلى ٤٠٪ والتعليم وجها لوجه من ٦٠٪ إلى ٧٠٪ للكليات العملية والكليات النظرية ٦٠٪ وجها لوجه و ٤٠٪ تعليم عن بعد.

كما ناقش المجلس الخطة الخمسيه لتعيين معديين بكلية التربية الرياضية وقبول خريجي المعاهد الصحية بشعبه التمريض العام بالبرنامج التخصصى فى التمريض التابع لمعهد فني تمريض بالجامعة.

كما وافق المجلس على لائحة كلية التمريض بنظام الساعات المعتمدة (بكالوريوس) ولائحة كلية العلوم مع رفعها لمجلس الجامعة القادم .

ومن جهة أخري أعلن الدكتور محمد شقيدف إعفاء الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى دوليا واقليميا من المصروفات الدراسية والإقامة و التغذية بالمدن الجامعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *