مؤتمر للقطاع الخاص و رجال الأعمال لدعم خريجى التعليم الفنى الإسماعيلية

كتبت: إسراء جاد

أقامت وحدة تيسير الانتقال إلي سوق العمل ، المؤتمر الأول للقطاع الخاص ورجال الأعمال بدعم من مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات وذلك بديوان عام المديرية وتحت رعاية الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

و يأتي هذا الموتمر لتعظيم استفادة أصحاب الأعمال والقطاع الخاص من القوى العاملة الماهرة من خريجي المدارس الفنية ومن خلال التعاون بين مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات ومصانع القطاع الخاص .

وتناول المؤتمر التعريف بدور وحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل ، الذي تقوم به لتأهيل الطلاب كما دارت مناقشات بين الحضور عن أهم المقترحات لتطوير التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية والقطاع الخاص ، وكان من أبرزها التركيز علي التدريب المهاري للطلاب بالمصانع وفتح قنوات إتصال مستمرة بين ممثلي القطاع الخاص ومسئولي التوظيف بالمدارس إلي جانب عمل زيارات ميدانية للطلاب للشركات والمصانع لاكتساب المهارات .

وقد شارك في المؤتمر عدد من شركات القطاع الخاص من الإسماعيلية العاشر من رمضان وبورسعيد بحضور قيادات التعليم الفني بمحافظة الإسماعيلية وفي مقدمتهم الأستاذ ابراهيم كراوية مدير عام التعليم الفني والاستاذ عطالله الضباع والأستاذ زيد محمد صالح والأستاذ هشام السيد إلي جانب مشاركة الأستاذ محمد مهني مدير عام التعليم الفني السابق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *