كيف ادخل على موقع دعم مصر وكيفية تحديث بطاقة التموين عبر موقع مصر
كيف ادخل على موقع دعم مصر

بالوقت الحالي يتزايد طلب الاستعلام عن موقع دعم مصر هذا بعد إعلان وزارة التموين عن إضافة المواليد لبعض الفئات على رأسهم الأشخاص المسجلة بتكافل وكرامة والمطلقات والأرامل وأصحاب الإعاقات، اليوم سنتعرف كيف ادخل على موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين أو لإضافة المواليد او للاستعلام عن البطاقة التموينية والعديد من الخدمات الأخرى.

نبذة عن موقع دعم مصر

موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين هو إحدى البوابات الخاصة بالخدمات الحكومية الإلكترونية، حيث يتم الدخول على الموقع لضم وإضافة أفراد الأسرة المستفيدين من بطاقة التموين.

بالإضافة إلى القيام بتعديل أي بيانات جديدة، وذلك في حالة المواليد وحالة الوفاة، كما يمكنكم تقديم شكوى على موقع دعم مصر، خاصة في تاجر السلع التموينية، أو صاحب المخبز.

بالإضافة إلى أن هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الخاصة بطاقة التموين والتي منها، تحديث بطاقة التموين، أو تسجيل رقم الهاتف الجديد لصاحب البطاقة، نقل الزوجة لبطاقة الزوج أو نقل البطاقة الى محافظة اخرى وغيرها من الخدمات.

شاهد ايضا في حملة تموينية ضبط “محل جزارة وسوبر ماركت و محمصة ” بسلع مجهولة المصدر

كيف ادخل على موقع دعم مصر

  • لتتمكن من التسجيل في موقع دعم مصر الإلكتروني، من أجل الحصول على الخدمات المختلفة لوزارة التموين، نقوم بالضغط على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.tamwin.com.eg/
  • عند البدء في عملية التسجيل، يتم تسجيل جميع البيانات المطلوبة، والتي تعتبر البيانات الأساسية لصاحب البطاقة، وهي الاسم والرقم القومى والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • بالإضافة إلى تسجيل العنوان، ورقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة.
  • وعليك فقط أن تقوم بتدوين بيانات الاشتراك في الموقع، ومنها الاسم وكلمة المرور، حيث أن تدوين هذه البيانات توفر عليك الوقت عند تسجيل الدخول في كل مرة.

شاهد ايضا جولات مستمرة لوزير التموين لمتابعة المشروعات التموينية و التنموية

طريقة الاستعلام عن عدد الأفراد في بطاقة التموين

  • ندخل لموقع دعم مصر الموقع الرسمي لإدارة التموين ثم نقوم بإنشاء حساب لنا ثم كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة.
  • ثم القيام بكتابة الأربعة عشر رقم الموجودة على بطاقة التموين، بالإضافة إلى تحديد المحافظة التابع لها.
  • الدخول على خدمة الاستعلام عن أفراد البطاقة.
  • سوف يتم فتح نافذة جديدة أمامك، تظهر فيها كافة بيانات بطاقة التموين الخاصة بك، أيضا سيظهر أمامك كل الأفراد المضافين على بطاقة التموين لديك.
  • يمكنكم من خلال هذا الاستعلام أن تتعرف على إضافة المواليد أو تحديد مواليد جديدة لإضافتهم في وقت لاحق، أو تنزيل أحد أفراد البطاقة المتوفين.

شاهد ايضا في حملة تموينية ضبط “محل جزارة وسوبر ماركت و محمصة ” بسلع مجهولة المصدر

كيفية تحديث بطاقة التموين عبر موقع مصر

  • نقوم بالدخول على موقع دعم مصر من أجل تحديث بطاقة التموين وذلك في حالة طلب تحديث البطاقة، ونضغط على تحديث البطاقة أو إضافة رقم هاتف ستظهر لنا نافذة جديدة.
  • نقوم بكتابة رقم بطاقة التموين المراد تحديثها ثم نقوم بكتابة رقم الهاتف ثم تحديث وسوف يتم التحديث، كما يمكنك أن تذهب إلى أحد فروع مكتب التموين التابع له وطلب تحديث البطاقة من خلال موظفي المكتب.

حيث يبلغ عدد مستخدمين البطاقة التموينية، حوالي 70 مليون مواطن، بينما الذين يستفيدون من الخبز المدعم حوالي 80 مليون مواطن وهذه النسبة تتزايد مع زيادة عدد المواليد بجمهورية مصر العربية.

طرق أخرى لتحديث بطاقة التموين

هناك مجموعة كبيرة من المواطنين المصريين الذي يطلب منهم تحديث بيناتهم على البطاقة التموينية، وذلك من أجل صلاحية بطاقة التموين والاستفادة منها لكنهم لا يجيدون استخدام الأنترنت من هنا يمكنهم الاتجاه للطرق التالية.

  • يمكنكم الاتصال على أرقام وزارة التموين للحصول أيضًا على الخدمات المختلفة ومنها رقم الشكاوي (19588).
  • كما يمكنهم الاتصال على أرقام الهواتف التالية: 27948224 – 27944338 – 27948184 – 27958481.
  • ايضا من الممكن الذهاب لسنتر يقوم بالأعمال الإلكترونية وطلب خدمة تحديث البطاقة او قم بالتعرف على كيف ادخل على موقع دعم مصر وحدث لنفسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *