قناة السويس تكرم مرشديها في عيدهم

احتفلت هيئه قناه السويس مساء اليوم الاثنين، بعيد المرشد في مبنى المارينا الجديد شرق قناة السويس بمناسبة الذكرى 64 لانتصار الإدارة المصرية، في إدارة الملاحة بقناة السويس، بعد انسحاب المرشدين الاجانب، وذلك بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس وعدد من القيادات الأمنية وذلك تحت شعار “شكرا مرشدينا “.

وخلال الاحتفال به قام الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بتكريم نحو 17 مرشد من المحالين على المعاش ومن المرشدين المتميزين والمرشدين القدامى.. وأكد “ربيع” في كلمته، أن مرشدو قناة السويس لم يتخلوا لحظة عن واجبهم في إدارة دفة الملاحة بقناة السويس منذ تأميمها وتسلم ادارتها المصرية في عام 1956 وحتى اليوم، وقال إن الملاحة بالقناة لم تتوقف يوما في ظل اصعب الظروف سواء كانت ظروف جوية أو اسياسية أو أمنية، واستطاع المرشدون بمجهوداتهم الحفاظ على سمعة قناة السويس الدولية.

واستهلت الاحتفالية بتلاوة ايات من القران الكريم اتبعها استعراض فيلم تسجيلي عن خطط تطوير قناة السويس وقام اللواء ربان وسام حافظ – كبير المرشدين بهيئة قناة السويس -بالقاء كلمته نيابة عن المرشدين، أكد فيها على دور المرشد المصري في إدارة دفة الملاحة الدولية على مدى 64 عاما.

وأشار حافظ إلى أن إدارة قناة السويس على مدى العقود الماضية واكبت تطورات النقل البحري وحركة التجارة العالمية، وقدمت قناة السويس فيلما تسجيليا لاحد المرشدين الذي قام بإرشاد احد السفن في ظل ظروف جوية قاسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *