في ذكرى ميلادها.. تعرف على أسرار جديدة في حياة سيدة الشاشة فاتن حمامة
سيدة-الشاشة-العربية

عرض برنامج “صباح البلد” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الخميس 27 مايو تقريرا بعنوان “ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة” .

وقد ورد في هذا التقرير، أنه في مثل هذا اليوم 27 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة فاتن حمامة، سيدة الشاشة العربية، واحدة من أهم ممثلات السينما المصرية على مدار التاريخ، والتي ساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور المرأة المصرية فى السينما.

ولدت الراحلة الفنانة فاتن أحمد حمامة يوم 27 مايو عام 1931 في السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وكان  يعمل والدها أحمد حمامة موظفا في وزارة التربية والتعليم وقد فازت فاتن حمامة في طفولتها بمسابقة لجمال الأطفال، وبعد ذلك أرسل والدها صورتها إلى المخرج أحمد كريم الذي كان يبحث عن طفلة لتمثل دور في فيلم “يوم سعيد” من بطولة الموسيقار محمد عبد الوهاب، حيث كان ذلك أول دور لها في السينما وفى عام 1946، انتقلت فاتن حمامة مع أسرتها إلى القاهرة، حيث بدأت دراستها بالمعهد العالي للتمثيل.

حيث شاركت الفنانة فاتن حمامة فيما يقرب من 110 أفلام سينمائية خلال مسيرتها الفنية، من أبرزها أرض الأحلام وإمبراطورية ميم والليلة الأخيرة وليلة القبض على فاطمة ونهر الحب ولا تطفئ الشمس .

وقد تزوجت سيدة الشاشة العربية 3 مرات في حياتها، ففي بداية مشوارها الفني تزوجت المخرج عز الدين ذو الفقار، ثم انفصلا بعدها وتزوجت بعمر الشريف، حيث دار بينهما قصة حب كبيرة، ثم انفصلا وتزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب، الذى استمرت بالعيش  معه حتى وفاتها.

أقرأ أيضا |كيم كاردشيان: مليارديرة ولكن…

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *