فرض ضريبة رقمية جديدة علي جوجل في روسيا
جوجل و روسيا

اقترحت الحكومة الروسية فرض ضريبة جديدة على عمل العمالقة الأجنبية لصناعة المعلومات والتي تقوم بتحليل تصرفات المواطنين الروس على الإنترنت وذلك لاغراض ممارسة سياسة الدعاية التجارية الخاصة بها

وقد بحثت تلك المسألة في إجتماع ممثلي الصناعة الروسية, حضر الإجتماع ديمتري تشيرنيشينكو نائب رئيس الحكومة الروسية و المسؤل عن تسيير شؤون الرقمنة في الحكومة الروسية.

وصرحت صحيفة ” فيدومستي” الروسية بأن الاجتماع  اقترح ان تتقاضي الجهات المختصة رسوم من الشركات الأجنبية التي تستفيد من بيانات المواطنين الروس الشخصية لغرض صياغة سياسة الدعاية التجارية التي تمارسها وبصورة خاصة عند تحليلها لتصرف المواطنين الروس علي الإنترنت وتحديد هموهم.

واكملت الصحيفة إن تلك الخطوات التي تم اطلاق عليها أسم ” الضريبة الرقمية ” ستتخذ في إطار حملة دعم النصاعة الرقمية الوطنية الروسية.

مضيفة إن الأموال الناجمة عن فرض الضريبة الرقمية الجديدة ستوجه إلي الشركات الروسية التي تطور صناعة التكنوليجات العالية.

ومن المفترض ان تصدر الحكومة روسماً بهذا الشأن منتصف هذا العام.

وأفاد مصدر اخر في الحكومة الروسية بأن الاجتماع المذكور ناقش هذه المسألة إعادة توزيع الأموال القادمة من الضريبة بقيمة مضافة بمعدل 18% و المعرفة بضريبة جوجل التي فرضت عام 2017 علي شركات جوجول ومايكرسوف و فيسوبك التي تبيع برامجها والعابها وقاعد البيانات الخاصة بها وما الي ذلك داخل روسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *