طالب ثانوي يستخدم التابلت في الألعاب داخل لجنة الامتحان
طالب-ثانوي-يلعب-أثناء-الإمتحان

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي  صورة لأحد طلاب الصف الثالث الثانوي، أثناء لعبه لأحد الألعاب الإلكترونية على جهاز التابلت الخاص به، داخل اللجنة، أثناء تأديه الامتحان التجريبي لشهر مايو.

ويتبين من خلال الصورة المتداولة تقسيم الطالب لشاشة التابلت لقسمين، اللقسم الاول يؤدي خلاله الطالب الامتحان ، والقسم الثاني للشاشة يفتح الطالب التابلت علي لعبة call of Duty .

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق طريقة حصول الطلاب على الباسورد واسم المستخدم للدخول على منصة local المحملة على جهاز التابلت، حتى يتم فتح الامتحان أمام الطلاب.

حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وأشارت الوزارة ، أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة المنهج حتي شهر مارس.

وشددت الوزارة على تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

ومن الجدير بالذكرأيضا ، أن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، تعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضا |التعليم: تحدد شروط إجراء الإمتحان التجريبي الثاني لطلبة الثانوية العامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *