شركة “كانتاس” الجوية تطرح جوازات سفر رقمية للقاحات فيروس كورونا وحل حركة الطيران
شركة كانتاس الجوية

صرح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” إن إنتاج وتوزيع اللقاحات هو الحل الآمن والوحيد لإستمرار حركة السفر والطيران بين جميع الدول.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “كانتاس”، آلان جويس، لريتشارد كويست في حديث صحفي معه: “التطعيمات هي الطريقة الوحيدة القابلة للتطبيق للحصول على عملية (سفر) واسعة النطاق”.

وتابع جويس إن بديل التطعيمات هو الحفاظ على الإجراءات الإحترازية، بما في ذلك الخضوع للحجر الصحي عند دخول الفنادق والمبيت فيها.

وبالرغم من ذلك، لدى الحدود بعض القيود، وطبقت أستراليا الحجر الصحي في الفنادق لبعض الوقت، وقال جويس: “ليس لدينا حتى المساحة لإعادة الأستراليين إلى ديارهم، ليس فقط دخول السياح، أو الأنشطة التجارية”.

وتحدثت شركة كانتاس قبل ذلك بالسماح فقط للمسافرين الذين تلقوا اللقاح على متن الطائرات, بفرصة الإنتقال.

ونوه جويس إلى أنه وجود الاستثناءات عندما يأتي الأمر للأشخاص الذين يعانون من العوز المناعي، وكيفية السماح بهم بالسفر دون تطعيم، ومتطلبات أخرى، ولكنه أكد قائلاً: “أعتقد أن الدول ستطلب من المسافرين إظهار تلقيهم للتطعيم قبل تصريحهم بالدخول، وسيكون الأمر بمثابة شرط الحصول على تأشيرة لدخول بعض البلدان”.

ولا تزال العديد من الحكومات حذرة بشأن طرح جوازات سفر رقمية للقاحات، إذ قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الإثنين إنها تطرح بعض “المشكلات المعقدة للغاية”، ما ترك فكرة فرض الشهادات بين يدي الشركات.

وقال جويس في برنامج “Quest Means Business” إن “كانتاس” اختبرت نسخاً رقمية من “الكتاب الأصفر الصغير لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى بلدان معينة” في بعض الرحلات الأسبوع الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *