رونالدو يدخل تاريخ اليورو بـ 6 أرقام إستثنائية

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، عدد من الأرقام القياسية بعد الثنائية التى سجل داخل شباك المجر، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، وإنتهت بفوز برازيل أوروبا 3-0، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، علي ملعب “بوشكاش أرينا”.

وإليكم 6 أرقام قياسية حققها رونالدو بعد ثنائية المجر.

 

  • إنفرد رونالدو بصدارة بقائمة هدافي أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتينى الوصيف برصيد 9 أهداف.
  • أصبح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة من أمم أوروبا وذلك في سنوات (2004، 2008، 2012، 2016، و2020)
  • بات رونالدو اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة في البطولات الدولية الكبرى التي تضم اليورو وكأس العالم برصيد 39 مباراة.
  • أحرز كريستيانو رونالدو سجل أهداف في اليورو (11) مثلما سجل منتخب المجر في كل مشاركاته.
  • يعد كريستيانو رونالدو (36 سنة و130 يوماً) أكبر لاعب يسجل هدفين أو أكثر في مباراة باليورو، محطماً رقم أندريه شيفتشينكو القياسي (35 سنة و256 يوماً) عندما سجل هدفين ضد السويد في 2012.
  • وصل كريستيانو رونالدو إلي 6 أهداف مع البرتغال ضد المنتخب المجرى، فقط ضد السويد سجل أكثر (7) بين منتخبات أمم أوروبا 2020.

توج كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، بجائزة أفضل لاعب في مباراة المجر، والتي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، وإنتهت بفوز برازيل أوروبا بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

ومنحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الاوروبية “يورو 2020″، كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد المجر، بعد إحراز الهدف الثاني والثالث، والحصول علي لقب الهداف التاريخي لليورو، مُتخطياً الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني.

تغلب منتخب البرتغال علي المجر بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، علي ملعب “بوشكاش أرينا”.

أحرز ثلاثية البرتغال ضد المجر، رافائيل جوريرو في الدقيقة 84 ثم أحرز كريستيانو رونالدو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87 ثم الهدف الثالث في الدقيقة 92 من الوقت الضائع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *