رئيس مدينة الإسماعيلية يتابع طلبات التصالح في مخالفات البناء
كتبت : إسراء جاد
قام العميد وائل حمزه رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ، اليوم الأربعاء ، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء بقرية ” الفردان” .
حيث تفقد سير العمل بمكر الوحدة المحلية لقرية الفردان وما تم إنجازة في طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين .
و وجه رئيس المدينة عبد العزيز البعلي رئيس قرية الفردان و ياسر عميرة سكرتير عام القرية بتسهيل الاجراءات على المواطنين وتوفير سبل الراحة التامة .
وكان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، قد أصدر في وقت سابق، قرارًا بتخفيض قيمة رسوم التصالح بنسبة 25% من قيمة سعر المتر، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.
وأوضح “بشارة”، أن قراره بتخفيض القيمة جاء مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.
ذلك فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم، وتقنين أوضاعهم فى ضوء ما تضمنه القانون رقم 17 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للمضى قدمًا فى تشجيع المواطنين والتيسير لهم لاستكمال ملف التصالح.
وأشار المحافظ، إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة للمحافظة بالإشراف الشخصي والمتابعة اليومية على تسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها، والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على إنهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفى أسرع وأقل وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *