رئيس جامعة القناة يستقبل سفيرة جمهورية  غينيا الاستوائية

أستقبل الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ، اليوم الأربعاء ، يرافقه كل من الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السفيرة بيبانا كرنسويلو سفيرة جمهورية غينيا الاستوائية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة و سفارة غينيا فيما يخص استقبال الطلاب للدراسة بجامعة قناة السويس.

هذا وقد رحب الدكتور أحمد زكى بالسفيرة والوفد المرافق لها مؤكدا حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات للطلاب الوافدين وذلك لضمان سرعة اندماج الطلاب في العملية التعليمية وغير التعليمية حيث تتيح الجامعة لطلابها الوافدين المشاركه بالانشطة الطلابية المختلفة والتى تساعد الطالب على التكيف السريع مع المنظومة التعليمية كما أشار الدكتور أحمد زكى إلى قيام الجامعة بتدريب أكثر من ٢٥٩ متدرب من دول افريقيا ضمن برنامج التعاون الثلاثي بين جامعة قناة السويس وهيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) ووزارة الخارجية المصرية ممثله فى الوكالة المصرية للشراكة والتنمية حيث يهدف هذا البرنامج إلى إقامة دورات تدريبية للدول الأفريقية فى مختلف المجالات و مستمره هذه الشراكه على مدار عشرين عام اقيم خلالها عدة برامج لتدريب العاملين فى مجال الرعاية الصحية .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجامعة توفر سكن متميز للطلاب الوافدين بالجناح المخصص للوافدين بالمدن الجامعية سواء للطلبة أو الطالبات.

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس أن الجامعة لديها مراكز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وكذلك مراكز لتعليم اللغة الإنجليزية.

ومن جانبها اشادت سفيرة غينيا بمستوى الخدمات والتسهيلات التى تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين متمنيه زيادة سبل التعاون المشترك بين الجانبين مشيره إلى أن اللغه الأولى فى غنيا هى الاسبانية واللغة الثانية الفرنسية مما يتطلب أن يحصل الطالب على دورات تدريبية باللغة الانجليزية والعربية حتى يستطيع الطلاب متابعة الدراسة باللغة الإنجليزية.

كما حرص الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة على تقديم درع جامعة قناة السويس للسفيرة دعما من الجامعة لسبل التعاون بين الجانبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *