رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بشمال سيناء

كتبت: إسراء جابر

تفقد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المواقع الثقافية بمحافظة شمال سيناء

وشملت الجولة زيارة مكتبة النجاح بقرية النجاح التابعه لمدينة بئر العبد اثني فيها علي نظافة ونظام المكتبة ووعد بدعمها بأصدار حديثه والعاب ذهنية للأطفال ودعم مالي للأنشطة والمسابقات .

وكان في استقباله فيي مدينة العريش اللواء اركان حرب عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء حيث بحثا سويا خطة تطوير الأنشطة الثقافية والفنية بالمحافظة وأخر تطورات رفع كفاءة قصر ثقافة العريشوخطة تشغيله .

وطالب المحافظ بضرورة الاهتمام بأنشطة الطفل واعتماد فرق كورال اطفال كما شاهد عرض فني لفرقة العريش التلقائيه التي تم اعتمادها مؤخرا بالاضافة لمشاهدة معرض لمنتجات ورش المرأة وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ درع المحافظة و الدكتور رئيس الهيئة بأدباء وشعراء شمال سيناء بالمكتبه العامه بالعريش حيث عبروا عن سعادتهم بزيارة رئيس الهيئةوالانتهاء من اعمال صيانة قصر الثقافة العريش الذى ظل مغلق قرابة العشر سنوات .

وطالبو بتكثيف الانشطة بشمال سيناء ووضعها علي خريطة المهرجانات والمؤتمرات الكبرى وعبروا عن رغبتهم في اقامة دورة هذا العام من مؤتمر أدباء أقليم القناة وسيناء الثقافي بشمال سيناء وفي صباح اليوم التالى تفقد نائب المحافظ مع رئيس الهيئة اخر المستجدات في اعمال أحلال وتجديد قصر ثقافة العريش .

حيث تم التأكيد على انهاء الاعمال ووصول الاثاث المطلوب للمكتبات والقاعات وتوجه رئيس الهيئة بعد ذلك لزيارة مكتبة ضاحية السلام وذلك وذلك قبل أخلائها لأجراء بعض أعمال الصيانة بها .

وشاهد في جولته بالمكتب بعض منتجات الورش الفنية التي تم تنفيذها بالمتعة وقدم الشكر للعاملين بالمكتبة على لمسة من نظام ونظافة وجهد .

رافق رئيس الهيئة في جولته أبتسام فريد مدير عام أقليم القناة وسيناء الثقافي وبرفقته اشرف المرشحانى مدير عام ثقافة شمال سيناء ومحمد منير المستشار الأعلامي لوزوير الثقافة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *