“خالد عبد الغفار”: يبحث فيما يخدم الأبحاث البترولية مع وكالة الفضاء المصرية
بروتوكول التعاون بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء المصرية

تم توقيع إتفاقية تعاونية بين كلًا من معهد بحوث البترول المصري ووكالة الفضاء المصرية؛ تحت توجيهات خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لأجل إستكمال وإتساق الجهود والتعاون العلمي لإثراء مجال التطبيقات والمشروعات البترولية وتبادل الخبرات في مجال الفضاء بما يخدم مجال الأبحاث البترولية.

بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء المصرية - اليوم السابع

ومن الجدير بالذكر أن البروتوكول تم توقيعه بين ياسر مصطفى مدير المعهد، والدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة، بحضور الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، وعدد من رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد.

ويدرس البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك، منها المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بالمجالات التي تخدم كلا الطرفين، والإستفادة من الخبرات التقنية والفنية لإضافة المزيد من التحسينات لدى الطرفين، وعقد دورات تدريبية، وورش عمل وندوات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في كافة المراحل البحثية بدءا من وضع الفكرة ودراسة المحتوى نهاية إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي.

معهد بحوث البترول يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية | عالم الطاقة
وعلى هامش توقيع البروتوكول، تم تنظيم جولة تفقدية، شملت مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية ومعمل الحمولة الفضائية، ومعمل النموذج الهندسي والغرفة الحرارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *