جامعة القاهرة تطلق أكبر منصة تعليمية بمواصفات عالمية  
محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

صرح محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بأن الجامعة أطلقت أكبر منصة ذكية للتعليم عن بعد على مستوى جامعات العالم Smart CU, وهو عبارة عن نظام متطور لتعليم يساعد على الوصول بالأهداف المرسومة لنتائج تعلمية أفضل, كذلك تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وموظفيIT على كيفية التعامل مع النظام المستحدث.

وأعرب الخشت إلى أن جامعة القاهرة تعد أول جامعة تعدل نظم دراستها وإمتحاناتها طبقًا لنظام التعليم الإلكتروني، بالتزامن مع إحداث عملية تحول كبرى في تهيئة البنية التحتية التكنولوجية.

كذلك تطوير بوابات الخدمات الإلكترونية، وميكنة المكتبات وتطبيقاتها، ونظم المعلومات الإدارية، وتركيب أحدث الشاشات التعليمية الذكية التفاعلية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، بتوزيع 40 ألف تابلت على جميع الكليات وفق أحدث المواصفات لإستخدامها في التدريس والإمتحانات عن بعد، وإنشاء أول مركز للإختبارات الإلكترونية بالقطاع الطبي.

جاء ذلك خلال إطلاق المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة فيلمًا على قناة الجامعة على “Youtube” بعنوان “قادرين على التحدي”، يستعرض فيه أهم إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات في مختلف القطاعات والمشروعات الكبرى التي نفذتها إدارة الجامعة في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث في ضوء نظرية الأمن القومي الشامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *