تقرير : مسؤولون أمريكيون يتفقدون السفينة المستهدفة الي تعرضت لإنفجار في خليج عدن
خليج عدن

أكدت مواقع مختصة بتتبع حركات الملاحة البحرية للسفن التجارية ان السفينة تعرضت امس داخل خليج عمان الي انفجار غامض داخل رست ميناء دبي وكانت ترسي بهدف إجراء أعمال الترميم
وأكد الموقع الرسمي للملاحة البحرية MarineTraffic أن السفينة التي تبحر تحت علم الباهاماس وتحمل اسم Helios Ray وصلت إلى ميناء دبي في الساعة الـ11 من صباح اليوم السبت تقريبا.

وحسب البيانات الحالية، كانت السفينة التابعة لشركة Ray Shipping الإسرائيلية التي يترأسها أحد أغنى رجال الأعمال في الدولة العبرية أبراهام أونغار المعروف بـ”رامي”، في طريقها إلى سنغافورة من الدمام السعودية وكانت لحظة وقوع الانفجار على وشك دخول بحر العرب.

ورجح رجل الأعمال في تصريحات صحفية أن السفينة تعرضت لهجوم إما بصاروخ أو لغم بحري، مؤكدا أن طاقمها سمع دوي الانفجار الذي خلف ثغرات بعرض 1.5 متر في هيكل السفينة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين تأكيدهم أن الانفجار خلف ثغرتين في الجانب الأيسر من السفينة وثغرتين أخريين في الجانب الأيمن فوق الخط المائي.

بدورها نشرت شركة Aurora Intel المعنية بتقييم المخاطر في مجال الملاحة البحرية، صورا يعتقد أنها توثق حجم الدمار الذي تعرضت له السفينة.

كما رجحت شركة Dryad Global المختصة بالأمن البحري أيضا وقوف القوات الإيرانية وراء الانفجار.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن مسؤولين أمريكيين سيتفقدون السفينة في ميناء دبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *