تفاصيل خطة الصحة و التعليم لعودة الدراسة

كتبت: إسراء جاد

إجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، و جيرمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، والدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، اليوم فى المؤتمر الصحفى المشترك وذلك لعرض الإستعدادات والإجراءات الصحية للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١.

وصرح شوقي أنه قد تم توزيع الخطة الكاملة للعودة إلى الدراسة على جميع المديريات التعليمية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين والإداريين,و أكد على أن الخطة المعدة تعمل على إلغاء الكثافات وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب.
وقالت الدكتورة هالة زايد أن الإجراءات الإحترازية المتخذة لعودة المدارس بصورة آمنة تمت بتنسيق كامل مع وزير التعليم وتحت إشراف فني من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وأشار جيرمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، ألى أن الوضع الناجم عن أزمة الكورونا يمثل تحدي كبير لمعظم الحكومات في العالم، وأنهم كمنظمة يدركون أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات دقيقة لبدء العام الدراسي الجديد.
وأكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر إلى ضرورة إستمرار العملية التعليمية مع الحفاظ على الطلاب والأهالي والمدرسين، ومدحت على رؤية الدكتور طارق شوقي بالإهتمام بالحلول والبدائل الرقمية للتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *