تدشين خطًا بريًا يربط بين مصر والأردن والعراق وترحيب مصر بتدريب الأشقاء الأردنيين
اجتماع وزير النقل كامل الوزير

اجتمع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير, بأمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين, في جميع المجالات.

وتم افتتاح اللقاء بتوثيق أواصر العلاقة التعاونية التي تربط القيادة السياسية بين الدولتين الشقيقتين في مختلف المجالات, وعلى ضرورة إستمرار دعم وتركيز هذه العلاقات.

وتناول النقاش أواصر ربط التجارة بين البلدين من خلال تيسيير جميع العقبات فى موانىء الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية من الأردن وإلى الدول العربية مثل العراق وسوريا، وعن توسيع المجال بشركة الجسر العربى (التي تملكها مصر والأردن والعراق) وتطوير حركة النقل والتجارة بفتح أسواق جديدة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا.

وأشاد السفير الأردنى بالتطور الكبير الذى تشهده مصر فى مجال النقل, وأراد إتباع المناقشات حول التعاون فى مجال السكك الحديدية، موضحًا عن رغبته فى مجال التدريب للطلاب و الفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية و هو ما رحب به وزير النقل.

وأشار أن المعهد صرح تعليمى تدريبى كبير ينافس المعاهد ذاتها بالدول المتقدمة, وأن هيئة سكك حديد مصر استقبلت ذلك الإقتراح بكل صدر رحب على تدريب أشقائها من أبناء الأردن وتشبع الخبرات المصرية في هذا المجال.

كذلك تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى و الدولى وشركة الإتحاد العربى السوبرجيت من الجانب المصرى وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود و المسافرين العراقية الخاصة لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاثة يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولًا إلى بغداد و العكس وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولار شاملة سعر العبارة بين مينائى نويبع و العقبة.

وأكد الجانبان أن هذا الخط يهدف الى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة و حركة العمالة المصرية لهذه الدول و حركة الطلاب و الدارسين من هذه الدول إلى مصر.

جدير بالذكر أن الحجز في مصر يتم من خلال شركة الإتحاد العربي سوبرجيت من خلال مكاتب الشركة المختلفة بأنحاء الجمهورية وأن كافة مواعيد الرحلات والإستفسارات متاحة على الموقع الإلكتروني للسوبرجيت على الرابط التالي WWW.SUPERJET.COM.EG

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *