بعد تهريب المخدرات… السعودية تنهي الحظر لتدخل شاحنات الخضار والفاكهة اللبنانية إلى أراضيها
أسواق الخضار والفاكهة

استجد الأمر حول إمكانية دخول الفواكه والخضار من لبنان للسعودية, فبعد أن كانت السعودية متخوفة من وصول الشاحنات المحملة من لبنان, إلا أن صدر قرار سعودي أمس، قضى بالسماح للشاحنات التي وصلت الى الحدود بالدخول الى أراضيها.

قال رئيس تجمع مزارعي البقاع إبراهيم الترشيشي بشأن ملف شاحنة الرمان الملغومة بالمخدرات، “الشخص الذي يقوم بعمليات تهريب مخدرات إلى الخارج لن يصعب عليه أن يزور شهادة المنشأ ويزور التوقيع والختم”،.

ويرجع حظر السعودية للشاحنات اللبنانية هو ما حدث منذ 5 سنوات فأكثر من 200 سيارة تم توقيفها، وهي تقوم بعمليات تهريب المخدرات الى خارج لبنان، منها إلى الأردن والسعودية وغيرها ولا زالت تحدث تلك العمليات حتى الآن.

وقال إن “موضوع تهريب شاحنة الرمان أخذ ضجة، لأن الكيل السعودي قد طفح”، مؤكدا أنه “صدر قرار سعودي أمس، قضى بالسماح للشاحنات (اللبنانية) التي وصلت إلى الحدود السعودية بالدخول إلى أراضيها، نتيجة المتابعات التي حصلت أخيرًا”.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأسبوع الماضي بضرورة تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات المموهة داخل الشاحنات التي تنقل الفواكه والخضار إلى أراضيها.

ومن ناحية أخرى أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن بيروت لن تقبل أن يكون لبنان معبرا لما يمكن أن يسيء للدول العربية الشقيقة عمومًا, والسعودية ودول الخليج خصوصا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *