بايدن:ينبغي على الولايات المتحدة العمل من أجل استعادة ثقة حلفائها
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعرب الرئيس الأميركي في عدة تصريحات بالفيديو أمام مؤتمر ميونخ للأمن، بإنه ينبغي على الولايات المتحدة العمل من أجل استعادة ثقة حلفائها لمجموعة الدول السبع, في حين أدلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن أميركا عادت لقيادة العالم الحر.

وتعهد جو بايدن بتقديم دعم أميركي “لا ينحل” للتحالف عبر حلف شمال الأطلسي (NATO) واصفًا إياه بأنه عهد محدد للعصر لإنشاد الديمقراطية.

وفي خلال ظهور بايدن على الساحة العالمية, أمس الجمعة, استخدم حضوره عبر الفيديو وكلمته بإقتراح عدة ملاحظات لأول مرة أمام مجموعة الدول السبع ثم مؤتمر ميونيخ الأمني، ليثبت نيته لحلفاء أميركا بتصميمه على حل العقد التي خلفها سلفه.

وأضاف الرئيس بايدن أن الأخطاء التي خلفها سابقوه في السنوات القليلة الماضية أدت إلى توتر العلاقات المشتركة عبر الأطلسي، لكن الولايات المتحدة مصرة وبشكل صارم, على أخذ المشاورة في الحل مع دول أوروبا وإستعادة مكانة الولايات المتحدة في القيادة الموثوق بها”.

وعاد بايدن عدة سنوات إلى الوراء بوصفه كمواطن عادي كان حاضرًا في مؤتمر ميونيخ للأمن، طمأن خلالها المشاركين الذين صدمتهم سياسة ترامب، قائلا لهم “سنعود”. وأمس الجمعة, تحقق مراده حينما قال للجمهور الافتراضي عبر الإنترنت “أميركا عادت”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *