بالصور: بدء المرحلة الثانية من التنسيق بجامعة القناة

كتبت : زينب عصام _ إسراء جاد

قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس ، أن الجامعة فتحت أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم مع بداية انطلاق المرحلة الثانية وذلك بمكتب تنسيق الجامعة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المتاحة من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا من اليوم و حتى السبت القادم ٥ سبتمبر .


جاء ذلك خلال الجولة التى قامت بها رئيس الجامعة لمكتب التنسيق الفرعى بالجامعة يرافقها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور محمد غنيم مدير مكتب تنسيق الجامعة .


و شددت رئيس الجامعة على ضرورة التزام الجميع بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا التى أقرتها الجامعة أثناء فترة عمل مكتب التنسيق حرصا على سلامة الجميع ، رحبت الدكتورة ماجدة هجرس بالطلاب و أولياء أمورهم داخل جامعة القناة، متمنيه لهم حسن اختيار الرغبات التى تعد بداية الطريق الذى يستطيعون فيه التفوق والإبداع .


و من جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن اليوم يشهد بداية انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات التى ستكون بالنسبة للشعب العلمية بحد أدنى 317 درجة فأكثر بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية بإجمالي عدد 194448 طالب .


و أشار إلى أنه فيما يخص الحد الأدنى للشعبة الأدبية بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة باجمالى عدد طلاب 60064 طالب ويبلغ إجمالي طلاب الشعبتين بالمرحلة الثانية 24512 طالب وطالبة من الثانوي العامة .


وأشار الدكتور محمد غنيم مدير مكتب التنسيق أن الجامعة استعدت جيدا لاستقبال طلاب المرحلة الثانية سواء من خلال التسجيل اليدوى الذى يشرف عليه الدكتور محمود فتحى أو التسجيل الالكترونى الذى يشرف عليه الدكتور أحمد يحي .


جدير بالذكر أن مكتب التنسيق بوفر مجموعة من المتخصصين في أعمال التنسيق لمساعدة الطلاب وأولياء أمورهم فى كتابة رغباتهم وتسجيلها من خلال أجهزة الكمبيوتر التى توفرها الجامعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *