بالاسماعيلية:ضبط 5طن مصنعات لحوم و دواجن منتهية الصلاحية وإعدام 1395دجاج محموم | صور
مصنعات-لحوم-و-دواجن-منتهية-الصلاحية.

كتبت:نورهان جمال

شنت مديرية الطب البيطري تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بحملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز، بالتعاون مع الرقابه التموينية ومباحث التموين.

 

جاء ذلك بعد توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز ، خلال شهر رمضان المعظم.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 طن و 945 كيلو جرام مصنعات لحوم ودواجن منتهية الصلاحية خلال حملة مكبرة بالمنافذ والمحلات والمجازر للتأكد من صلاحية المنتجات.

كما قامت مديرية الطب البيطري بإعدام 1395دجاجة وذلك لإصابتها بالاحتقان الشديد والحمى و تحت الوزن، و تم اعدام 35 كيلوجرام كبدة وذلك لوجود التهابات بالغشاء ونقط بيضاء واخضرار اللون، و 5 كيلوجرام اجزاء فيلية لوجود كدمات وتجمعات دموية واخضرار فص الفيلية.

وفي سياق متصل تم ضبط 120 كيلوجرام من اللحم الجاموس البيضاء ولا يوجد أي اختام عليها، وتم ضبط 18 كيلوجرام من لحم الماعز بالعظم ذبح خارج المجازر الحكومية

كما تمكنت الحملة من ضبط 5 طن و195 كيلو جرام رنجة مجهوله المصدر وكذلك 2 طن لانشون غير صالح للأستهلاك الآدمي وذلك لحدوث تغير في صفاتها الفيزيقية.

وأشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحيه، مشدداً على تكثيف الحملات طوال شهر رمضان المعظم لمواجهة جشع التجار و التأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.

.

 مصنعات-لحوم-و-دواجن-منتهية-الصلاحية.

مصنعات-لحوم-و-دواجن-منتهية-الصلاحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *