اليوم تمر 89 عاما على تأسيس مصر للطيران
شركة-مصر-للطيران

تحتفل اليوم  الشركة القابضة لمصر للطيران، بمرور 89 عامًا على إنشائها، حيث تم إنشائها في 7 مايو عام 1932، بعدما أصدر الملك فؤاد الأول مرسومًا ملكيا، بإنشاء شركة مساهمة مصرية تدعى مصر للطيران، وبدأت نشاطها بالتدريب والنزهات الجوية تحت اسم الخطوط الهوائية المصرية MISR Airwork.

حيث قامت شركة مصر للطيران بمفاجأة للركاب ، أعلن الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، منح تخفيض 50% للسفر من مصر إلى جميع خطوط شبكة مصر للطيران الدولية، عند شراء التذاكر أيام 6 و 7 و 8 مايو الجاري، على أن يكون السفر حتى 1 يوليو للذهاب والعودة حتى 31 أكتوبر المقبل.

وأعلنت الشركة أيضا منح المسافرين يوم 7 مايو تخفيضات تصل إلى 50% على العديد من منتجات الأسواق الحرة بمطار القاهرة، وغيرها من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها للمسافرين علي رحلات الشركة من مطار القاهرة يوم 7 مايو.

وصرح أبو العينين ، إن قرارات التخفيض جاءت تزامنًا مع مرور 89 عامًا، على إنشاء الناقل الوطنية لمصر، والذي يوافق 7 مايو عام 1932، الشركة الرائدة في مجال الطيران بالشرق الأوسط وإفريقيا، والسابعة على مستوي العالم في الانضمام إلى مرور 89 عامًا على إنشائها.

وأشار إلى أن الشركة كعادتها السنوية في هذه المناسبة الهامة تمنح عددا من العروض التنافسية، والتذاكر المجانية وغيرها من مظاهر الاحتفال بعيد مصر للطيران الـ89.

وعلى مدار هذة السنوات تغير بالفعل شكل تذاكر الطيران، حيث حملت التذاكر صورة أبو الهول، بالإضافة إلى حورس، الذي تتخذه الشركة الوطنية مصر للطيران شعارًا لها.

وقد كانت تذاكر طيران الشركة الوطنية مصر للطيران، حينما كانت تسمى الطيران العربية المتحدة أثناء الوحدة بين مصر وسوريا عام 1958، تزين بصورة الملكة نفرتيتي.

شاهد كيف تغير شكل تذاكر الشركة الوطنية مصر للطيران إلى وقتنا هذا .

تذاكر مصر للطيران

تذاكر مصر للطيران

تذاكر مصر للطيران

تذاكر مصر للطيران

تذاكر مصر للطيران

أقرأ أيضا |قرارات أعلنتها الحكومة وتطبق من الغد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *