اليوم: الذكرى السادسة لرحيل خالد صالح

كتبت: إسراء جاد

فقدت مصر في نفس تاريخ هذا اليوم الموافق 25 من شهر سبتمبر 2014 أسطورة الفن خالد صالح، بعد تعرضه لأزمة قلبية إثر الإجهاد الشديد أثناء التصوير،أدت إلى تدهور حالته ووفاته في الحال .

وو لد الفنان خالد صالح فى 23 من يناير عام 1964، فى أبو النمرس بمحافظة الجيزة ، وتخرج من كلية الحقوق، وعمل بالمحاماة فترة، لينتقل لمسيرته الفنية، التى بدأت من خلال مسرح الجامعة، ومسرح الهناجر، فى دار الأوبرا المصرية، وبجانب التمثيل كان يمتلك العديد من الأعمال التجارية الخاصة، ثم تفرغ تماما للفن عام 2000 ليكتب شهادة ميلاده الفنية بعد أن أتم عامه ال 36.

شارك فى أول فيلم له عام 1999 وهو فيلم جمال عبدالناصر،كما شارك ف أول مسلسل له وهو مسلسل أم كلثوم فى نفس العام.

أستمرت مسيرته الفنيه ل 14 عاما، ولكنه قدم العديد من الأعمال السينمائية، والمسرحية، والتليفزيونية، وسرعان ما لمع نجمه وبرع فى أداء أدوار الشر، والأدوار المعقدة، وخلال فترة قصيرة وصل للنجومية وصنع أسمه فى وسط العديد من نجوم الصف الأول.

من أبرز أفلامه تيتو، أحلام حقيقية، هى فوضى، والريس عمر حرب، ابن القنصل، الجزيرة2، الحرامى والعبيط، ملاكى إسكندرية، وكف القمر، حرب إيطاليا.

وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية أبرزها سلطان الغرام، بعد الفراق، موعد مع الوحوش، الريان، تاجر السعادة، وكانت أخر مسلسلاته حلاوة الروح عام 2014.

حصل على العديد من الجوائز خلال مشواره الفنى، حصل على جائزة التمثيل من مهرجات الأفلام وجائزة الإبداع الذهبية، وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربى عن دوره فى مسلسل تاجر السعادة.

أجرى جراحة تغيير صمام بالقلب بمركز مجدى يعقوب بأسوان فى سبتمبر 2014، عقب تدهور حالته الصحية أثناء تصوير مسلسله الأخير حلاوة الروح، لكنه لم يستمر كثيرا وتوفى ليفارق عالمنا بعد أن صنع أسمه ومحبته فى قلب كل شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *