المعرض الدولي للدفاع والأمن (إيديكس) على وشك إفتتاحه
مقتنيات من معرض إيديكس

أوضح بيان صادر من القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع شركة “كلاريون” المنظمة لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن “إيديكس” بإنطلاقه في نسخته الثانية، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد البيان أن المعرض سيقام في الفترة من 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل وحتى 2 كانون الأول/ ديسمبر.

وأضاف أن “الحدث يعد الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الإفريقية؛ حيث يهدف إلى أن يضم أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات المحلية والعالمية، في مجالات الدفاع والتسليح [البرية، البحرية، الجوية]”.

وتابع بأنه من ضمن الوفود الدولية التي يستضيفها المعرض من أكثر من 41 دولة، من وزراء الدفاع و كبار العسكريين وممثلي أكبر جيوش العالم”, سيزور المعرض أيضاً أكثر من 30 ألف زائر من المختصين والمهتمين بالقطاع داخلياً.

وكان وزير الإنتاج الحربي المصري السابق، اللواء محمد العصار، أكد نجاح معرض الدفاعات العسكرية “إيديكس” في نسخته الأولى في 2018؛ مشيدا بالمشاركة الروسية بالمعرض.

وأفاد العصار عقب إفتتاح المعرض أول مرة أنه حقق نتائج أكبر من المتوقع, حيث شاهد  الكثير من الجهات والقادة العسكريين من الدول العربية الشقيقة الإنتاج مما أدهشهم, ومن المنتظر أن يترجم هذا الإعجاب إلى عقود في المستقبل”.

وأقامت مصر أول معرض للدفاع والتسليح في 2018، بمشاركة واسعة من مسؤولي الدفاع وشركات الدول المختلفة، وبحضور الرئيس السيسي.

واستقبل المعرض، الأول من نوعه في مصر، آلاف المسؤولين والخبراء العسكريين المصريين والعرب والأجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *