“القصير”: يستعرض أهم المنتجات الزراعية التي عملت على زيادة حجم الصادرات لهذا العام
ارتفاع حجم الصادرات الزراعية

أصدرت وزارة الزراعة والإستصلاح الزراعي تقريرًا حول إرتفاع حجم الصادرات الزراعية إلى حوالي مليون طن منذ بداية العام الحالي.

وأدلى وزير الزراعة, السيد القصير, بالتقرير المذكور أن الإرتفاع ازداد بنسبة 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، وجاء التقرير طبقًا لما تلقاه الوزير من رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أحمد العطار.

وذكر القصير أهم المنتجات الزراعية التي عملت على زيادة تلك النسبة ومنها “الموالح، والبطاطس، والبصل، والفراولة، والرمان، والبطاطا، والفاصوليا، والبنجر، والغوافة، والفلفل، والمانغو، والثوم”.

كذلك أوضح وزير الزراعة أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 682 ألف و86 طن، لتتربع على عرش المرتبة الأولى من نسبة الصادرات الزراعية المصرية، بالإضافة إلى تصدير 107 ألف و94 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في هذه الصادرات، في حين أنه تم تصدير 22 ألف و732 طن بصل، وبذلك يحتل المركز الثالث في الصادرات، هذا واحتلت الفراولة المركز الرابع بالصادرات الزراعية، بإجمالي 13 ألف و187 طن، بينما حصلت البطاطا على المركز الخامس في الصادرات، بإجمالي 12 ألف و 153 طن.

أما المركز السادس، فكان من نصيب صادرات مصر من البنجر، بإجمالي كمية بلغت 7 آلاف و265 طن، فيما  بلغت صادرات مصر من الفاصوليا 6 آلاف و477 طن، لتحصل بذلك على المركز السابع من هذه الصادرات، يليها في المركز الثامن الرمان بإجمالي 5 آلاف و 779 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 3643 طن، أما الفلفل، فقد حصل على المركز العاشر في الصادرات الزراعية، بإجمالي 1737 طن، وحصل الثوم على المركز الحادي عشر بإجمالي 1064 طن، أما صادرات المانغو فحصلت على المركز الأخير بإجمالي 296 طن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *