الصين ترفع دعوى قضائية ضد دونالد ترامب لوصفه كوفيد-19 بـ”فيروس الصين”

نشرت وكالة الأنباء الصينية اليوم قيام مجموعة حقوق مدنية برفع دعوة قضائية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب ، وذلك بسبب وصفه كوفيد-19 بـ”فيروس الصين” .

شملت الدعوة المقدمة في محكمة فيدرالية في نيويورك من قبل تحالف الحقوق المدنية للأمريكيين من أصل صيني ، إدانت الرئيس السابق استخدامه لهذه العبارة وغيرها من الإهانات العنصرية المماثلة لا أساس لها، لأن أصل فيروس كورونا لم يتم تحديده بعد، وأن سلوك ترامب قد أضر بالجالية الصينية الأمريكية.

أقرأ ايضًا الرئيس السابق ” دونالد ترامب ” يرفض طلب استدعائه للشهادة تحت القسم

وجاء نص الشكوى ان “الحقيقة مهمة، والكلمات لها عواقب… خاصة من أصحاب المناصب القوية والمؤثرة”، و”(ترامب) كرر عن قصد تلك الكلمات السيئة لخدمة مصلحته الشخصية والسياسية، بمستوى مذهل من الحقد والإهمال الفعليين، ما أدى إلى إلحاق أذى بالغ بمجتمعات الأمريكيين الصينيين/الآسيويين”.

وشملت مطالب تحالف الحقوق المدنية للأمريكيين من أصل صيني دفع دولار أمريكي واحد لكل أمريكي آسيوي ومن جزر المحيط الهادئ الذين يعيشون في الولايات المتحدة كاعتذار، وهو ما سيبلغ إجماليه 22.9 مليون دولار.

وأضاف رافعو الدعوى إنهم سيستخدمون الأموال لإنشاء متحف يعرض تاريخ مجتمعات الأمريكيين الآسيويين ومن جزر المحيط الهادئ، ومساهماتهم في الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *