السيسي يدعم السودان في مؤتمر باريس الدولي
السيسي يشارك في فعاليات مؤتمر باريس الدولي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بدوره في فعاليات مؤتمر باريس الدولي, أمس الإثنين, داعمًا دولة السودان الشقيقة لما تمر به من مرحلة إنتقالية للتحول الديمقراطي, مؤكدًا أن أمن وإستقرار السودان هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

وهذه المشاركة تعكس إلتزام مصر وإرادتها السياسية الثابتة تجاه السودان, ومن خلالها تؤكد على الإهتمام بضمان السلام والإستقرار في الأراضي السودانية, والحفاظ على وحدة أراضيه.

وألقى السيسي ف خطابه: “وهو ما يأتي بالتوازي مع ما تشهده العلاقات الثنائية من قفزات متسارعة لتحقيق التكامل الفعلي بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية”.

وتأمل السودان في جذب مستثمرين والحصول على تعهدات سداد متأخراته لصندوق النقد الدولي في مؤتمر باريس، وهو ما يمهد الطريق لتخفيف أوسع نطاقا لأعباء الديون الخارجية التي لا تقل عن 50 مليار دولار.

وحسب ما نقلت وكالة “رويترز”, فإن السودان وثبت بخطوة سريعة نحو التقدم في اتجاه إلغاء جزء كبيرمن ديونها في ظل مبادرة صندوق النقد والبنك الدوليين المعنية بالبلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

وفي حالة تعهد أعضاء صندوق النقد الدولي بتغطية متأخرات السودان البالغة 1.33 مليار دولار للصندوق، فمن المتوقع أن تمضي قدما نحو “نقطة قرار” ستجعلها مؤهلة للمبادرة في يونيو/ حزيران وتسمح للخرطوم بالحصول على تمويل دولي بتكلفة أقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *