السعودية تتقدم ببناء مستشفى متكاملة الخدمات في موريتانيا بقيمة 55 مليون دولار
السعودية وموريتانيا

أعربت وزارة الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتانية بأنها وقعت مذكرة تفاهم بشأن منحة قدمتها المملكة العربية السعودية لبناء وتجهيز مستشفى، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيتكلف البناء 55 مليون دولار كمنحة لبناء أكبر مستشفى في البلاد (2.035 مليار أوقية موريتانية).

وأضاف بيان الوزارة بموريتانيا أن “هذا المشروع يهدف إلى دعم التغطية الصحية في موريتانيا، خاصة في العاصمة نواكشوط، وتغطية الطلبات الطبية المتزايدة من سكان المدينة, خاصة وأن المستشفى الجديدة سيتوافر بها كافة الخدمات الطبية التخصصية التي تتجاوز قدرة المستشفيات العامة الموجودة بها”.

وأدلى البيان أن “المستشفى ستكون متسعة لوضع 300 سرير، وتحوي بداخلها أقسام الطوارئ، والتنويم العام، والتنويم للجراحة، وقسم العمليات الجراحية، و قسم الأمومة، وقسم الأطفال، وقسم العناية المركزة، وقسم طب الكلى”.

ومجهز بالعديد من العيادات، ومعملًا طبيًا متكاملا، وآخر للحالات المستعجلة، ومبنى للإدارة العامة، وسكنًا للأطباء بطاقة استيعابية تصل 50 وحدة سكنية، وغيرها من المباني الإدارية الضرورية.

واستكمل البيان أن “هذا المستشفى سيشكل مرجعا لخمسة عشر مستشفى موجودة بالعاصمة, وتدعم الكوادر والقدرات الطبية لإستكفاء العديد من المرضى من هم بحاجة للرعاية الطبية بصفتها مستشفى جامعية.

وكان من المقرر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أعطى توجيهاته عام 2018 ببناء مستشفى في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وجاء ذلك خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لموريتانيا نفس العام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *