“الجزار”: في إستمرار مساعيه مع الجهات المختصة نحو إزالة العراقيل التي تشوب المدن الجديدة
إزالة التعديات من المدن الجديدة

واصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهوده بتكليف أجهزة المدن الجديدة بمواصلة شن حملات إزالة التعديات والمخالفات بالمدن الجديدة بالتعاون مع الجهات المختصة بشؤون البيئة, لافتًا بأن إزالة التعديات السكنية الناجمة عن سكان العشوائيات أمر حتمي لابد من تنفيذه لانها تكلف الدولة مليارات الجنيهات لإستعادة الشكل الحضاري الملائم، وتوفير مسكن ملائم لسكان المناطق العشوائية.

وبناءًا على تكليفات وزير الإسكان، صرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم تنفيذ عدة حملات لضبط المخالفات وإزالة التعديات بالمدينة، وذلك بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز والإتفاق مع شرطة التعمير والمرافق بالمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم شن حملة مكبرة بالحي الـ12، في التقصي عن الإشغالات والظاهر التشويهية لمساكن العشوائيات والأكشاك بمنطقة الحزام الأخضر، كذلك إزالة الأشغال المتمثلة في تحويل وحدات سكنية إلى تجارية، وتنفيذ حملة مفاجئة أسفرت عن ضبط سيارات تشوه من المنظر المدني بإلقاء المخلفات بالتوسعات الشرقية بالمدينة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد شريف الشربيني، استمرار الحملات المفاجئة لإزالة أي تعديات أو مخالفات، وأنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون، حتى يتم القضاء على المظاهر العشوائية بالمدينة.

وواصل المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، يرافقه مسئولو الجهاز بجميع أحياء المدينة لرصد أي عشوائيات ومخالفات والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالمنطقة, مشدداً على ضرورة المتابعة والاستمرار في الحملات اليومية لظهور المدينة بالشكل اللائق.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أنه تم شن حملتين بالتنسيق بين الإدارات المختصة وشرطة التعمير بالمدينة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالأحياء (الأول – الثالث – العاشر)، أسفرتا عن إزالة العديد من الإشغالات والمخالفات.

إضافة إلى ذلك, صرحت جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، بأنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير ورؤساء الأحياء للقضاء على مخالفات البناء بقطع أراضي ابني بيتك، والمتمثلة في أعمال التوسعة وبناء الردود الخلفي والأمامي لقطع الأراضي بالمخالفة لرخص البناء، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر مخالفة، والتحفظ على بعض معدات البناء المستخدمة في الأعمال المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابعت جيهان عمار, باستكمال الحملات المتتابعة لإزالة المظاهر السلبية التي تعرقل الشكل الحضاري للبيئة, وضبط السارقين لمرافق المياه, وسيارات نقل مخالفة وباعة جائلين، مؤكدة على نشاط الإدرات المختصة في سرعة التصدي لأعمال البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، وجه المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، الإدارات المختصة بضرورة القضاء على أي إشغالات أو تعديات بالمدينة، مشيراً إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز قامت بالتنسيق مع شرطة التعمير والمرافق بشن حملة مكثفة لرفع إشغالات جميع الباعة الجائلين بالطرق الرئيسية ومركز المدينة بمنطقة الأردنية.

وقال رئيس الجهاز: إن الحملة شملت طريق مصر/الإسماعيلية الصحراوي، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على جانبي الطريق حتى الطريق الإقليمي، مروراً بنهاية حدود العاشر في اتجاه الإسماعيلية، كما تم رفع جميع الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة الأردنية، وإزالة التعديات وضبط المخالفات بمنطقة صيدناوي، مؤكداً استمرار وتكثيف الحملات لضبط المخالفين ورفع كافة أوجه المخالفات والإشغالات، وسرعة رصدها حال الشروع فيها، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ على المظهر اللائق بالمدينة.

وقاد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، يرافقه مسئولو الجهاز، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بالمدينة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة المخالفات بعدة مناطق، والمتمثلة في تند وبروز ومخالفات أمام المحال التجارية وقطع الأراضي السكنية بالمدينة.

وصرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه تم شن حملة مكبرة من إدارات الأمن والتنمية والنظافة والتجميل بمشاركة شرطة التعمير، أسفرت عن إزالة المخالفات ورفع إشغالات الباعة الجائلين بشارع أبوبكر الصديق أمام السوق التجارية بالمنطقة التاسعة.

وكلف المهندس علاء منيع، الإدارات المختصة بالجهاز بالتنسيق مع شرطة التعمير والمرافق لشن حملة مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات في مختلف أنحاء المدينة، واستجابة لشكوى المستثمرين الزراعيين بالمنطقة الشمالية الشرقية بالحزام الأخضر، موضحاً أنه بالمعاينة تبين قيام ملاك قطع الأراضي الزراعية أرقام ” 47 . 62 . 48 . 61 . 49 . 60 . 50 . 59 . 51 . 58 . 90 . 89 ” بإقامة إشغالات غير قانونية والتعدي على المشايات الفاصلة بين القطع وزراعتها وإقامة أسوار نباتية من الحديد والأسلاك والأشجار.

وأكد رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم إزالة كافة الإشغالات غير القانونية الواقعة على الممرات والمشايات الفاصلة من زراعات وأسوار حديدية وأسلاك، وذلك لإقامتها بدون ترخيص وعدم الحصول على موافقة الجهاز، مشدداً على ضرورة العمل بشكل دوري ومستمر من أجل تنفيذ القانون، وإزالة أي تعديات أو مخالفات تضر بالصالح العام للدولة والمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *