التوت الأزرق بديلا للأنسولين والحلبة لخفض السكر

كتبت: إسراء جاد

يصاب العديد من الأشخاص بمرض السكرى وذلك لنقص نسبة الأنسولين بالدم وهناك أنواع عدة لمرض السكر.

سكر النوع الأول : يحدث عندما يعجز البنكرياس من إنتاج الأنسولين ، وهذا النوع لا يمكن تفادية ويأتى بدون مقدمات لأنه مرض مناعى ، يصيب الأطفال والشباب .

سكر النوع الثانى : ينتج بسبب نقص إفراز الأنسولين أو بسبب الأستخدام غير الفعال للأنسولين من قبل الجسم ، ويأتى بسبب السمنة المفرطة فى الوزن ، أو تناول طعام غير صحى.

سكر الحمل : هو أرتفاع نسبة السكر فى الدم عن المستوى الطبيعى ويظهر فى الأسبوع 24_ 28 من الحمل ويختفى بعد الولادة.

السكر الثانوى : يحدث بسبب عامل آخر يؤدى إلى إرتفاع مستوى السكر فى الدم مثل أورام الغدد استئصال البنكرياس أو التهابه، أو تناول الأدوية لفترة طويلة مثل الكورتيزون .

الأعراض التى تدل على إصابتك بمرض السكر : شدة العطش ، فقدان الوزن ،عدم وضوح الرؤية ،الشعور المستمر بالجوع ، الإجهاد الشديد ،كثرة التبول.
أهم النصائح لمرضى السكر: السيطرة على جلوكوز الدم ، وضغط الدم ، الحرص على إجراء الفحوصات بانتظام ، الاستماع إلى المشورة الطبية ،الالتزام بأخذ الدواء .

بدائل الأنسولين : يعمل التوت الأزرق على خفض مستوى السكر فى الدم ويستعمل كبديل للأنسولين ، حيث يحتوى مستخلص التوت على ما يعادل 50 جرام من التوت الطازج ، فيعمل على زيادة إفراز الأنسولين بالجسم ، لأنه يعمل على تعطيل وامتصاص الكربوهيدرات فى الأمعاء ، الصبار ، القرفة ، الحنظل ، شوك الحليب (السلبين المريمي) ، الحلبة ، عشبة الجيمنيما ، الزنجبيل ، الجنسنغ، الكركم ، المرمرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *