التعليم: تحدد شروط إجراء الإمتحان التجريبي الثاني لطلبة الثانوية العامة
إمتحانات التابلت
تمت مرحلة الإعداد لإمتحانات الثانوية العامة ويبدأ طلاب الثانوية العامة بأداء الإمتحان الإسترشادى التجريبى لشهر مايو لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت.
وبدأ الطلاب بإمتحان اللغة العربية واللغتين الأجنبية الأولى والثانية، بهدف التدريب على طبيعة وشكل أسئلة الإمتحانات، مع إختبار الخوادم المركزية فى المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث انطلق الإختبار فى العاشرة صباحاً.
ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الإمتحان لإستفادة كل الطلاب من التجربة.
وأضافت الوزارة الهدف من هذا الإمتحان هو بمثابة “ضبط الخوادم المركزية” من ناحية الوزارة “والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة” من ناحية الطلاب وليس إختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية.
ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الملاحظات حول إجراء الإمتحانات، منها أن الإمتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الإمتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.
وبالنسة لطلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الإمتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.
وكشفت الوزارة أنه سيتم طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الإمتحان التجريبي الثالث والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *