التعليم العالي: سيتم فتح الجامعات التكنولوجية بنسبة قبول 1:4 لطلبة التعليم الفني
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الجامعات التكنولوجية سوف تستقبل طلابها بداية من العام الدراسي الجديد 2022/ 2021, بهدف إمداد سوق العمل الداخلى والخارجى بالفنيين المدربين والمؤهلين، ورفع مستوى خريجى التعليم الفني.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا قدمه الدكتور أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفني، حول الجامعات التكنولوجية الجديدة في مصر.

ومعدل القبول بالجامعات التكنولوجية ينقسم بنسبة 80% لطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة, و20% لطلاب الثانوية العامة,  ولجميع المتقدمين اختبارات قبول.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الجامعات التكنولوجية تمثل إضافة حديثة ومهمة في مسارات التعليم العالي في مصر, طبقًا لإنشائها لقانون رقم 72 لسنة 2019.

كما ان الشراكة بين هذه الجامعات ونظيراتها ببعض دول العالم يساهم في جودة التدريب والإستفادة من الخبرات لإنتاج جيل من الكوادر الفنية المدربة للإلتحاق بسوق العمل, وكذلك التدريب العملي بالمصانع والشركات بالمجتمع المحلي المحيط بهذه الجامعات تجعل خريجي هذه الجامعات قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المعاصر محليًا وإقليميًا ودوليًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *