الإمارات تنجح في تشغيل أكبرموقف للسيارات يعمل بالطاقة الشمسية
مطار الإمارات

أتممت شركة “مطارات أبوظبي”، المالك والمشغل للمطارات الخمسة في الإمارة، بالشراكة مع شركة “مصدر”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، تشغيل أول موقف للسيارات في أبوظبي يعمل بالطاقة الشمسية.

وبحسب ما ذكر موقع شركة “مصدر”, تم تفعيل استخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمواقف السيارات بقدرة 3 ميغاواط, وتخزين الطاقة الزائدة لإستخدامها في تغذية أقسام أخرى من المطار.

وأعرب شريف الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي قائلاً: “تم تصميم مبنى المطار الجديد ليس فقط لتقديم تجربة ركاب سلسة للغاية ولكن أيضًا للحفاظ على التراث الطبيعي الجميل لدولة الإمارات العربية المتحدة. طوال فترة تطويره، قمنا بدمج التكنولوجيا التي تتيح الاستدامة وتحمي البيئة وإنشاء مبنى أنظف وأكثر اخضرارًا وأكثر صداقة للبيئة”.

وبموجب الإتفاق بين شركتي “مطارات أبوظبي” و “مصدر” ستوفر الأخيرة خدمات التشغيل والصيانة لمدة 25 عامًا.

وقدم قسم خدمات الطاقة خطة كاملة للمشروع، بما في ذلك التمويل والتصميم والمشتريات والبناء.

وتهدف إستراتيجية الطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة 2050 إلى زيادة نسبة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة في الدولة إلى 50 في المئة.

وطبقًا لتقرير “REmap 2030” الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة، يمكن أن توفر الألواح الشمسية الكهروضوئية على الأسطح ما يقرب من 6 في المئة من إجمالي توليد الطاقة في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *