الأردن على أتم الإستعداد لإنتاج صواريخ “كورنيت” الروسية بالإتفاق مع “روس أبورون إكسبورت”
الأردن تنتج صواريخ كورنيت الروسية

تأهبت شركة “جدارة” الأردنية للأنظمة الدفاعية بتجهيز آلياتها لخطة البدء في إنتاج صواريخ “كورنيت- إي” الموجهة المضادة للدبابات.

وأعدت الشركة مكانًا في مصنعها لتدشين الإنتاج، بعدما تم تدريب المتخصصون الأردنيون على عملية تصنيع صواريخ “كورنيت” المضادة للدبابات في روسيا.

وأعلن يوري كاشكو، مدير مكتب شركة “جدارة” في موسكو، أنه لم يتبق إلا تركيب المعدات اللازمة.

وقد أبرمت مسبقًا شركة “روس أبورون إكسبورت” الروسية إتفاقًا مع شركة  “جدارة” الأردنية في معرض “آيديكس – 2021” في الإمارات، لترخيص إنتاج صواريخ “كورنيت” الروسية في الأردن.

ووُرِد في هذا الشأن أن ممثلي مورد الأسلحة الروسي زاروا مصنع الشركة الأردنية، وتأكدوا من أنه مناسب لتجميع هذه المنظومة الصاروخية.

كما أن نظام صواريخ “كورنيت – إي” الروسي الشهير، مصمم لتدمير العربات المدرعة الثقيلة والخفيفة والتحصينات المعادية، وحتى الطائرات المروحية المحومة.

ويصل أقصى مدى لإطلاق صاروخ “كورنيت” خلال النهار إلى 5.5 كيلومتر، وهو موجه بواسطة شعاع الليزر، والرأس الحربي للصاروخ قادر على اختراق دروع يعادل سمكها أكثر من متر من الفولاذ المصبوب.

وتقوم هذه الشركة الأردنية المتخصصة في المعدات والأنظمة الدفاعية بإنتاج قاذفات القنابل الروسية “أر بي جي – 32” التي طورتها شركة “بازالت” الروسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *