اطلاق مبادرة 100 صحة من أمام دور العبادة بالإسماعيلية

أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزاره الصحه انه بناء على توجيهات الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحة بتفعيل المبادرات الرئاسية (١٠٠ مليون صحه) لفحص وعلاج الامراض المزمنه تقرر انطلاق مبادره رئيس الجمهورية لإكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة يوم الجمعة ١٨ من سبتمبر ٢٠٢٠ من أمام المساجد الكبرى والكنائس بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار إلي أن المبادرة ممتدة ومستمرة والكشف مجانى ببطاقه الرقم القومي طوال ايام الاسبوع من التاسعه صباحا وحتى التاسعه مساء تيسيرا على المواطنين.

وأفاد انه تم توزيع الفرق الطبيه الى ٥٠ فريق بالمنشآت الصحيه ومراكز الشباب و١٠ فرق بالمستشفيات و٣٠ فريق متحرك على مستوى المحافظه، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازيه والوقائيه الازمه واتباع اساليب مكافحه العدوى وضروره ارتداء المترددين للكمامه والحفاظ على التباعد الاجتماعى .

و تستهدف الحمله جميع المواطنين فوق سن ٤٠ عام والفئه التى تم تسجيلها مسبقا لدى قاعده بيانات ١٠٠ مليون صحه بارتفاع نسبه السكر بالدم أو ارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية و ستقدم المبادره خدماتها من التوعيه الصحيه للمواطنين ،تحليل السكر،قياس ضغط الدم الى جانب قياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتله الجسم لدى مرضى الامراض المزمنه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *