ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين 5 جنيهات
أسعار-الذهب

سجّلت  اليوم الاثنين 17 مايو أسعار الذهب في محال الصاغة ، ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات بالمقارنة بأمس الأحد.

ويشار أيضا أن «أسعار الذهب» قد حافظت على استقرارها خلال اليومين الماضيين، وذلك بسبب وقف التداول عالميا على الذهب بسبب إجازة البورصات والأسواق العالمية. وكان الذهب قد واصل ارتفاعاته خلال الأسابيع الماضية بارتفاعات طفيفة.

و قد شهد سعر الذهب اليوم الاثنين 17 مايو ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة مدعوما بتراجع سعر الدولار وتفشى مرض كورونا والصراعات الأمريكية الصينية وهو ما يعزز من قيمة الذهب كملاذ آمن ويفتح شهية المستثمرين على الاستثمار بالذهب.

سعر الذهب بمحال الصاغة: وبيع عيار 24 بنحو 933 مقابل 928 جنيها، وسجل 21 بنحو 817 جنيها، وبلغ عيار 18 نحو 700 جنيه وبيع الجنيه الذهب 6 آلاف و538 جنيها، فيما بلغت الأوقية 29 ألفا و47 جنيها.

25% حصيلة مبيعات محلات الذهب فى عيد الفطر: وكانت محلات الصاغة قد رصدت أنها حققت فترة 25% من المبيعات مدعومة بزيادة الطلب على شراء الشبكة وخاتم الخطوبة، وتتغير أسعار الذهب بشكل لحظى كل عدة دقائق بتغير السعر فى البورصات العالمية نتيجة الشراء للمعدن الأصفر من جانب المستثمرين.

وكانت أسعار الذهب منذ مطلع العام الجاري، قد سجّلت ارتفاعات كبيرة، نتيجة الأحداث التى شهدها الشرق الأوسط وتصعيد أمريكي إيراني في العراق، ثم تفشى الموجه الثالثة من فيروس كورونا، وهو ما رفع الطلب على المعدن النفيس بصورة كبيرة.

وتوقع الأستاذ واصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب في الغرف التجارية، مواصلة أرتفاع أسعار الذهب الأيام المقبلة ، مشيرا إلى أن حصيلة مبيعات أسواق الذهب خلال أيام عيد الفطر المبارك بنسبة 25% بالمقارنة بالأيام الماضية.

وأتبع رئيس شعبة الذهب، أن السعر المحلي للذهب يرتبط بالبورصات والأنشطة الاقتصادية حيث وصل سعر الأوقية 1843 دولارا، وأي حركة في سعر أوقية الذهب عالميا يؤثر على الذهب في مصر، حيث تحرك الذهب في حدود 20 إلى 40 دولارا خلال الاشهر الماضية وهو النطاق الذى تتحرك فيه الأوقية، وهو ما يؤثر بنسبة 2% في الأسعار.

أقرأ أيضا |الرئيس السيسي يفتتح مشروعات زاخرة بمقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *