إنشاء لجنة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية فى الإسماعيلية

في إطار دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة في كافة المجالات المختلفة ، أصدر المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية القرار رقم 16 لعام 2021، الخاص بـإنشاء لجنة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة الدكتورة دينا ياقوت عضو الغرفة و رئيس مجلس سيدات الاعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية.

ويأتي هذا القرار تماشيا مع توجهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة لكافة فئات المرأة المصرية بالمناطق الريفية وخلق فرص عمل جديدة للمرأة من خلال المشروعات المقدمة لها .

فيما أعرب النائب أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية عن بالغ سعادته ، بأن تكون الدكتورة دينا ياقوت من أبناء الإسماعيلية وأول من تترأس لجنة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية  ، بصفتها عضو مجلس إدارة الغرفة بالإسماعيلية ورئيس مجلس سيدات الاعمال بها ، نظرا لما حققته لجنة المرأة من  نجاح  في تنمية المشروعات الصغيرة و توفير التدريب علي ادارة المشروعات وفرص التمويل الميسر للمرأة لبدء مشروعها  .

وقد وجهت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة شكرها العميق لثقة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بتكليفها لرئاسة اللجنة ، بالإضافة انها تثمن المجهودات العظيمة التى قدمها المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية  بالإسماعيلية لإنجاح تجربة لجنة المرأة في غرفة الإسماعيلية التجارية ، والتى نجحت في توفير التمويل الميسر بدون فوائد بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لأكثر من 400 مشروع جديد .

كما نجحت في ضم 25 مشروعا صغيرا للاقتصاد الرسمي من خلال توفير تمويل ميسر وصل الي 20 الف جنيه للمرأة ، للبدء في مشروع جديد أو تنمية مشروعات صغيرة قائمة ، ومن المقرر التوسع في تنفيذ تلك التجربة بالتعاون مع غرف المحافظات من خلال لجنة المرأة بالاتحاد العام للغرف التجارية .

وعن رؤيتها فور صدور قرار تشكيل اللجنة ، قالت ” ياقوت ” أن استراتيجية عمل اللجنة ستعتمد على إتاحة كافة الفرص التدريبية و التمويلية للمشروعات الخاصة بالمرأة بمحافظات مصر.

وذلك للبدء في إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر وإدارتها من خلال معارض الغرف التجارية بالمحافظات او من  خلال التسوق الإلكتروني كأحد وسائل التسويق الفعال حديثاً  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *