إقبال في القنطرة شرق لدفع رسوم التصالح عقب قرار المحافظ … صور

فريق الجسر

شهد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع لمركز ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية ، من ساعات الصباح الأولي من اليوم الأربعاء، توافد المواطنين علي المركز وذلك لدفع رسوم جديدة التصالح في مخالفات البناء .
وكان اللواء عمر إدريس رئيس المركز والمدينة يرافقه نائبه المحاسب محمد علي قد قاما بتفقد المركز التكنولوجي ومتابعة عملية تقديم الطلبات ودفع رسوم التصالح والتي ارتفعت نسبة التحصيل فيها وبخاصة عقب قرار تخفيض رسوم نسبة التصالح .

ومن جانبه أكد اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن نسبة الإقبال علي دفع رسوم التصالح ارتفعت ، وذلك عقب قرر محافظ الإسماعيلية أمس بخفض رسوم التصالح إلى نحو 40% ، وأشار أن المركز يعمل طوال اليوم لاستقبال طلبات المواطنين .
والتأكد من تقديم الخدمات لهم ورضائهم عنها .

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، قد أصدر قرارًا ، أمس بزيادة تخفيض قيمة رسوم التصالح فى مخالفات البناء الى نسبة 40% من قيمة سعر المتر بزيادة قدرها 15 % عن قيمة التخفيض فى المرة السابقة والتى كانت بنسبة 25% مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، وذلك تيسيرًا على جميع المواطنيين الجادين المتقدمين بطلبات للتصالح، فى مخالفات البناء.

وأوضح “بشارة ” أن قراره بتخفيض القيمة جاء مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية، وذلك فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم وتقنين أوضاعهم فى ضوء ما تضمنه القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولا ئحته التنفيذية وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للمضى قدمًا فى تشجيع المواطنين والتيسير لهم لاستكمال ملف التصالح.

وشدد “بشارة” على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة للمحافظة بالإشراف الشخصى والمتابعة اليومية على تسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على إنهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفى أسرع وأقل وقت ممكن.

وفى سياق متصل أشار المحافظ الى أنه من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومساهمة المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال فأنه تقرر أن تتحمل أحدى هذه الجهات نفقات وسداد رسوم التصالح لعدد ألف 1000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتخفيف ورفع العبء عن كاهلهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *