إعلان موعد الدور الثاني للسنوات النهائية بجامعة القناة
أعلنت الدكتورة ماجده هجرس رئيس جامعة قناة السويس ، عن موعد الدور الثاني للسنوات النهائية ، وذلك بدءًا من يوم ١٩ من سبتمبر ، و حتي يوم ٨ من شهر أكتوبر القادم .
ومن جانبه أكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، خلال انعقاد اجتماع مجلس التعليم و الطلاب بمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ، و مديري عموم القطاع على تحديد موعد امتحانات الدور الثانى للسنوات النهائية ، حيث ناقش المجلس الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٠_٢٠٢١ .
كما استعرض المجلس تعديل اللوائح الداخلية للكليات ونموذج اللائحة الموحدة ، وذلك بما يسمح بتطبيق التعليم الهجين مع بداية العام الدراسي الجديد.   
و أوضح الدكتور محمد شقيدف خلال الاجتماع مبادئ التعليم “الهجين ” ، و آليات عمل مقترحات من الكليات لنظام الدراسة في العام الجديد ، خاصة أن المجلس الأعلى للجامعات قد أعطي تعليمات بذلك .
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قد أعطي تعليمات لكل الجامعات المصرية ببدء و وضع خطط دراسية خاضعة للتعليم ” الهجين ” والذي يعد دمجا بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني ، بالإضافة إلى وضع نظام لتقييم الطلاب يتناول الشقين العملي والنظري ، ويتواكب مع المقررات والمناهج الدراسية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *