إعادة تشغيل قصر ثقافة الإسماعيلية خلال الاحتفالات بانتصارات أكتوبر

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم أنها تتابع الاستعدادات النهائية لإعادة تشغيل قصر ثقافة الإسماعيلية والذى توقف عن العمل منذ 8 أشهر لإجراء عمليات التطوير ورفع الكفاءة وذلك خلال احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة .

وأضافت أن عمليات تحديث المواقع والمنشآت الثقافية يأتي انطلاقا من الحرص على استمرار الحراك الإبداعى باعتباره احد الوسائل الفاعلة للارتقاء بالوعى ، مشيرة الى دور الثقافة والفنون فى بناء الشخصية المصرية واعداد اجيال تدرك متطلبات التنمية الوطنية المنشودة.

ويذكر أن أعمال صيانة ورفع كفاءة قصر ثقافة الإسماعيلية بدأت منذ أوائل فبراير من العام الجارى وكان من المقرر إعادة تشغيله في بداية أبريل قبل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة وتعذر ذلك بسبب جائحة كورونا .

وكانت أعمال التطوير ورفع الكفاءة قد شملت إحلالاً شاملاً لمنظومة التكييف المركزي، منظومة الحماية المدنية والإطفاء، سقف المسرح الداخلي والسطح الخارجي، المقاعد والارضيات، إضاءة صالة المسرح، الخدمات داخل الصالة، بهو المسرح، كما تم عمل صيانة لأجهزة الإضاءة والصوت وخشبة المسرح، وشاشة السينما، وتجديد ستائر المسرح، فضلاً عن عمل الصيانة اللازمة للوحة مدخل المسرح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *