أبرز مواليد و وافيات هذا اليوم 16 فبراير 2021

مواليد هذا الشهر ، 16 فبراير 2021 ، الموافق الثلاثاء ، و اليوم نذكركم بي مواليد ، لم ننساهم و لن ننساهم .

1946 – سمير وحيد، ممثل مصري.

عمل أولا ب«المسرح العالمي»، والتحق في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتخرج منه عام 1971.وهو والد الممثل رامي سمير وحيد.

1923 – عصمت عبد العليم، مغنية مصرية.

  • غنت مع فريد الأطرش في أوبريت بساط الريح في فيلم آخر كدبة.
  • غنت مع عبد الحليم حافظ نشيداً وطنياً هو العهد الجديد، كما غنت معه البلبل والزهرة.

وافيات مصريه ، حببناهم وتابعناهم وتقمصنا من عاداتهم ،واخذناهم قدواً لنا بكل ما تحمله الكلمة  .

1976 – حسين صدقي، ممثل مصري ، من رواد السينما المصرية من مواليد الحلمية الجديدة القاهرة

2005 – سامي سرحان، ممثل مصري.

أسمه الحقيقي: أمين سامي الحسيني سرحان، وهو الشقيق الأصغر لكل من : شكري سرحان و صلاح سرحان ، عمل في المسرح والتلفزيون مثل في عدد من الأفلام، وله ابن يعمل أيضا بالتمثيل واسمه أسامه سرحان.

ممثل مصري، بدأ حياته الفنية في فترة الستينات ففي عام 1962 شارك في أول عمل فني له وهو فيلم بعنوان (الحقيبة السوداء)، لتتوالى أعماله بعد ذلك حتى أوائل القرن الواحد والعشرين ، ومن أهم الأعمال التي شارك مسلسل (محمد رسول الله) في عام 1979، وأفلام (سوق المتعة، النوم في العسل، الواد محروس بتاع الوزير)، ومن أبرز الأدوار التي قدّمها الفنان سامي سرحان دور وكيل وزير التربية والتعليم في فيلم (الناظر) عام 2000 ودور والد إنجي في فيلم (الأستاذ عبد العظيم) عام 2001 ، توفي في 16 فبراير عام 2005.

2016 – بطرس بطرس غالي

دبلوماسي مصري والأمين العام السادس للأمم المتحدة ،  أكاديمي ونائب وزارة الخارجية المصرية السابق، بطرس غالي أشرف على الأمم المتحدة في وقت تناولت فيه العديد من الأزمات العالمية، بما في ذلك تفكك يوغوسلافيا والإبادة الجماعية في رواندا. ثم كان أول أمين عام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في الفترة من 16 نوفمبر 1997 إلى 31 ديسمبر 2002.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *